;

وصول موكب الملك تشارلز الثالث إلى كنيسة وستمنستر وبدء مراسم الاحتفال

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
وصول موكب الملك تشارلز الثالث إلى كنيسة وستمنستر وبدء مراسم الاحتفال

وصل موكب الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا بعد مغادرته قصر باكنغهام إلى كنيسة وستمنستر آبي، شوهد الملك والملكة في عربة "اليوبيل الماسي" التي استُخدمت لأول مرة في عام 2014 وتجرّها ستة خيول.

وكان من المقرر أن يسير الموكب في جادة ذي مول  حتى ميدان ترافالغار،مروراً بعبوره حي الوزارات، وصولاً إلى  يصل إلى كنيسة وستمنستر آبي.

مع وصول الموكب إلى كنيسة وستمنستر، حيث ستجري مراسم التتويج التي يعود تاريخها إلى قبل نحو ألف عام، حسب تقليد متبع منذ وليام الفاتح في 1066.

جدير بالذكر، خلف الملك تشارلز الثالث، والدته الملكة إليزابيث الثانية، بعد وفاتها في سبتمبر الماضي وفي عمر الـ74 عاماً، سيصبح أكبر ملك بريطاني يتوج بتاج القديس إدوارد البالغ من العمر 360 عامًا على رأسه.

تاج القديس إدوارد، الذي سيضعه رئيس أساقفة كانتربري على رأس الملك تشارلز الثالث لحظة التتويج. صُنع هذا التاج للملك تشارلز في عام 1661، كبديل لتاج العصور الوسطى الذي تلف في عام 1649. وقد استخدم هذا التاج لآخر مرة في عام 1953 لتتويج والدته الملكة إليزابيث الثانية. 

التاج، يزن حوالي 2.2 كيلوغرام، ومصنوع من إطار من الذهب الخالص مرصع بالياقوت والجمشت والعقيق وأحجار كريمة أخرى وله غطاء مخملي مع شريط من خشب الصنوبر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه