;

أول عملة معدنية تحمل وجه الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
أول عملة معدنية تحمل وجه الملك تشارلز الثالث

تم الكشف عن أول عملة معدنية للملك تشارلز الثالث يوم الجمعة ومن المقرر أن تكون للاستخدام العام قبل نهاية العام. تُظهر عملة الـ 50 بنسًا، وجه الملك البريطاني، والتي أنشأها النحات البريطاني مارتن جينينغز، الذي قال إنه كان أصغر عمل له على الإطلاق.

الملك تشارلز ينظر إلى اليسار على العملة، بعكس الاتجاه التي كانت تنظر إليه الملكة إليزابيث على العمل، وذلك تماشيا مع التقليد الذي ينص على ذلك.

أول عملة معدنية تحمل وجه الملك تشارلز الثالث

يظهر وجه الملك تشارلز على العملة دون ارتداء التاج وهو ما لم يكن الملوك السابقون يرتدونه أيضاً على العملات، على الرغم من أن الملكة إليزابيث الثانية كانت ترتدي التاج في العملات المعدنية الخمس التي تم إنتاجها خلال فترة حكمها.

سيتم استخدام نفس الصورة على العملات المعدنية من بنس واحد إلى 2 جنيه إسترليني من بداية العام المقبل. كما ستظل العملات المعدنية الحالية البالغ عددها 29 ملياراً والتي تعرض وجه الملكة والمتداولة في المملكة المتحدة وكذلك في دول الكومنولث بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا وكندا، مناقصة قانونية وسيتم التخلص منها تدريجياً بشكل طبيعي ومع مرور الوقت مع الاستخدام.

وقالت دار سك النقود الملكية، التي صنعت عملات معدنية للملوك لأكثر من 1100 عام وهي أقدم شركة في بريطانيا، إنها ستكون متاحة لهواة جمع العملات الأسبوع المقبل والاستخدام العام قبل نهاية العام.

وقالت آن جيسوب، الرئيسة التنفيذية في دار سك العملة الملكية "على الرغم من التقدم التكنولوجي، فإننا نواصل تكريم الحرف اليدوية البريطانية المتوارثة عبر القرون". وأضافت "سيضمن فريقنا المكون من مصممي النماذج وصانعي الأدوات والنقاشين المهرة".

ستصدر دار سك العملة الملكية أيضًا تاجًا تذكاريًا بقيمة 5 جنيهات إسترلينية وهي عملة معدنية مخصصة لتذكار أو عنصر جامع غير مقبول للاستخدام بشكل عام - تعرض صورًا للملكة إليزابيث الثانية بالقرب من بداية ونهاية فترة حكمها التي استمرت 70 عامًا.

أول عملة معدنية تحمل وجه الملك تشارلز الثالث

يُذكر أنه كان قد اعتلى الملك تشارلز العرش في الثالث من سبتمبر. 8. عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. وقال القصر هذا الأسبوع إن سبب الوفاة المسجل في شهادة الوفاة هو "الشيخوخة". حيث كانت تبلغ من العمر 96 عامًا. [1]