;

تشارلز الثالث ليس الأول.. من هم أصحاب مدة وراثة للعرش؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 يناير 2023
تشارلز الثالث ليس الأول.. من هم أصحاب مدة وراثة للعرش؟

في النظام الملكي هتاف "يحيا الملك!" ليس دائما بيانا صادقا. إذا كنت التالي في ترتيب العرش، فلديك سبب أقل للرغبة في إطالة عمر الملك (أو الملكة).

تكمن مشكلة كونك الوريث الظاهر في أنه لا توجد طريقة واضحة لمعرفة المدة التي سيستغرقها الانتظار. أحيانًا يكون الوقت قليلًا جدًا ولكن كما تظهر هذه المجموعة، يمكن أن تمتد الفترة لعقود.

هؤلاء بعض الورثة الذين انتظروا أطول فترة انتظار وعدد قليل منهم لم يتمكن حتى من الحكم في نهاية الأمر كله.

النظام الملكي

أكيهيتو (اليابان) - 37 عامًا

سنوات الوريث: 1952-1989

ولد عام 1933 وتم إجلاء أكيهيتو إلى الريف خلال الحرب العالمية الثانية. أصبح رسميًا وريثًا لعرش الأقحوان في عام 1952 عن عمر يناهز 19.

وكان من أولى واجباته الرسمية بصفته وريثًا حضور تتويج الملكة إليزابيث الثانية كممثلة لليابان. أكيهيتو، أحد أفراد العائلة المالكة المجتهد، أكمل شهادة في العلوم السياسية من جامعة غاكوشوين بطوكيو في عام 1956 وهو أيضًا عالم أحياء بحرية نُشر في مجلات متعددة.

التقى ميتشيكو شودا ووقع في حبهما في ملعب تنس في عام 1957وعلى الرغم من الجهود المبذولة للفصل بين الزوجين، تزوجا في عام 1959. وبعد 37 عامًا من توليه الوريث، خلف والده في عام 1989 وركز على محاولة نقل اليابان. من ذكريات الحرب العالمية الثانية. كإمبراطور، سافر أكثر بكثير من أسلافه وأضفى لمسة غير رسمية على العائلة الإمبراطورية.

بسبب تدهور حالته الصحية، عمل مع البرلمان الياباني للتنازل عن العرش رسميًا في عام 2019.

تشارلز الثالث (المملكة المتحدة) - 70 عامًا

العمر: 89
مكان الميلاد: قصر طوكيو الإمبراطوري، اليابان

سنوات الوريث: 1952 - 2022

حتى صعوده إلى العرش في سبتمبر 2022 كان تشارلز أطول وريث ظاهر في التاريخ البريطاني. أصبح هو الثاني في الصف وهو في الثالثة من عمره على طول الطريق في عام 1952.

عهد والدته الطويل بشكل غير عادي يعني أن تشارلز كان عليه أن يقضي حياته على الهامش. بصفته أمير ويلز، لم يكن يفتقر إلى الأشياء لشغل وقته.

كتب تشارلز وساهم في العديد من الكتب، وعزف على العديد من الآلات الموسيقية وجرب يده في التخطيط الحضري، وأسس شركة أطعمة عضوية ناجحة. الآن بعد سن التقاعد، بدأت حياته المهنية الحقيقية بجدية.

رودولف ولي عهد النمسا

العمر: 74
مكان الميلاد: قصر باكنغهام، لندن، إنجلترا
رودولف ولي عهد النمسا (النمسا-المجر) - 30 عامًا
سنوات الوريث: 1858- 1889

كان رودولف ولي عهد النمسا منذ ولادته حتى وفاته المفاجئة بعد 30 عامًا. كان رودولف رجلًا ذكيًا يتمتع بنظرة ليبرالية أكثر من والده الأوتوقراطي ولم يكن لديه سوى القليل من المودة لوالديه.

لقد أدى واجباته العسكرية بشكل جيد وكانت زيارة دولة لبريطانيا عام 1887 ناجحة للغاية. بدا المستقبل مشرقًا للأمير الشاب.

تزوج من الأميرة ستيفاني، ابنة الملك البلجيكي ليوبولد الثاني، لكن ثبت أنه اتحاد غير سعيد للغاية. كان لرودولف الكثير من الشؤون ومرر النتيجة الحتمية لأنشطته اللامنهجية إلى زوجته.

مما جعلها غير قادرة على إنجاب المزيد من الأطفال بعد أولهم إليزابيث. وكان من بين عشاقه المراهقين البارونة ماري ألكسندرين فون فيتسيرا من النمسا.

قبلت دعوة إلى نزل صيد الأمير في Mayerling، النمسا، في يناير 1889. في صباح اليوم التالي عثر موظفو الفندق على العاشقين متوفين في جريمة قتل وانتحار على ما يبدو.

على الرغم من أن زواج الأمير التعيس وعلاقته المتوترة مع والديه كانا عبئًا، إلا أنه لم يكن هناك الكثير مما يوحي بأن رودولف كان يفكر في قتل حياته وحياة عشيقه.

وبناءً على ذلك ظهرت بعض النظريات التي تقول إن هناك شيئًا آخر للقصة. كانت الفضيحة موضوع العديد من المسرحيات والأعمال الروائية، في حين أن الموقع نفسه هو عامل جذب سياحي.

تحرك الإمبراطور فرانز جوزيف بسرعة للتستر على فضيحة ابنه وتحول النزل إلى دير. أصبح شقيقه كارل لودفيج وريثًا حتى وفاته عام 1896؛ بعد ذلك، كان ابن كارل لودفيج الأكبر، الأرشيدوق فرانز فرديناند.

لم ير ابن أخ الإمبراطور العرش أبدًا حيث قُتل في صيف عام 1914، مما أدى إلى سلسلة من الأحداث التي أدت إلى اندلاع الحرب العالمية الأولى. من يدري كيف كانت الأمور مختلفة لو كان رودولف قد عاش؟

إيزابيل، أميرة البرازيل الإمبراطورية

العمر: 30 ديسمبر (1858-1889)
مكان الميلاد: لاكسنبورغ، النمسا
إيزابيل، أميرة البرازيل الإمبراطورية - 41 عامًا
سنوات الوريثة: 1846 - 48 ، 1850 - 1889 (لم تصبح إمبراطورة)

كيف ملأت الوقت: كانت إيزابيل الوريثة المفترضة وليست الوريثة الظاهرة وهو تمييز قانوني مهم. أي من أبناء والدها الباقين على قيد الحياة، الإمبراطور بيدرو الثاني، سوف يدفعها إلى الوراء في ترتيب النقر.

عندما ولد شقيقها بيدرو أفونسو في عام 1848 أصبح التالي في الصف ولكن للأسف لم يعش ليرى عيد ميلاده الثاني. كان بيدرو الثاني إمبراطورًا مشهورًا وناجحًا حكم البرازيل لمدة 58 عامًا، لكنه كان لا يزال رجلاً في عصره. لم يصدق أنه يمكن لامرأة، حتى ابنته الحبيبة أن تحكم من بعده.

ربما لم تصعد إيزابيل إلى العرش لكنها تركت بصمة هائلة في تاريخ البرازيل. شغلت منصب الوصي على العرش بدلاً من والدها في ثلاث مناسبات بينما كان الإمبراطور مريضًا أو في الخارج.

خلال فترة الوصاية الثالثة والأخيرة وقعت على قانون Lei Aurea ("القانون الذهبي") في عام 1888 والذي ألغى العبودية رسميًا في البرازيل.

على الرغم من أنها خطوة شعبية، إلا أنها جعلت أصحاب المزارع الأثرياء في البرازيل والنخب الحضرية أعداء التاج. ربما تم تحرير العبيد السابقين أنفسهم بشكل قانوني.

لكن بدون أي دعم من الدولة لم يكن لديهم في كثير من الأحيان خيارات سوى الاستمرار في الكدح كمزارعين. تمت الإطاحة بالإمبراطور في انقلاب عام 1889 وعاش سنواته الأخيرة في المنفى مع العائلة المالكة في فرنسا.

ولي العهد الألماني

العمر: 75 ديسمبر (1846-1921)
مكان الميلاد: Paço de São Cristóvão، البرازيل

فيلهلم ولي العهد الألماني (ألمانيا) - 30 عامًا
سنوات الوريث: 1888-1918 (ألغيت الملكية)

أصبح فيلهلم وليًا للعهد في سن السادسة عندما أصبح والده، المسمى أيضًا فيلهلم قيصرًا في عام 1888. كان ويلهلم الأصغر هو التالي في الصف لمدة 30 عامًا، لكنه لم يتولى العرش أبدًا.

خلال الحرب العالمية الأولى، تم تعيينه اسميًا في قيادة الجيش الخامس الألماني في عام 1914. وقد كان للأمير بعض النجاحات العسكرية ، على الرغم من قيام جنرالاته المرؤوسين بالكثير من الرفع الثقيل.

في عام 1917 دافع من أجل سلام مستقر ربما يكون قد أنقذ إرثه ولكن تم رفضه من قبل القيادة العليا التي كانت لا تزال تعتقد أن النصر الكامل ممكن.

مع خسارة الحرب في عام 1918 استقال فيلهلم من الجيش والتحق بوالده في المنفى في هولندا. ألغيت الملكية الألمانية وأنشئت جمهورية في فايمار.

أنهى فيلهلم منفاه في عام 1923 لكن تأثيره الحقيقي ضئيل على السياسة الألمانية. خدم ابنه الأكبر وهو ملك ألماني آخر يُدعى فيلهلم في الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية لكنه لقي مصرعه خلال معركة فرنسا عام 1940.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه