;

الحفل الموسيقي ونظام اللباس.. أهم المعلومات عن حفل تتويج الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
الحفل الموسيقي ونظام اللباس.. أهم المعلومات عن حفل تتويج الملك تشارلز

من المقرر أن يتوج تشارلز الثالث، الأمير السابق لويلز والابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، يوم السبت 6 مايو. يشير التتويج، حرفياً إلى وضع التاج على رأس الملك وكذلك الاحتفال الديني الذي يتم خلاله تتويج الملك. حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز. في هذا المقال إليك أهم التفاصيل عن هذا الحدث الهام. 

أهم المعلومات عن حفل تتويج الملك تشارلز

ميعاد حفل التتويج

من المقرر أن يبدأ حفل تتويج الملك تشارلز في الساعة 11 صباحًا. بتوقيت لندن.

مشاهدة حفل التتويج

من المتوقع أن تقوم كل من قنوات بي بي سي وآي تي في وسكاي نيوز، ببث الحفل على الهواء مباشرة. ولم تعلن شبكات التلفزيون البريطانية والأمريكية الأخرى عن خططها بعد.

الحفل الموسيقي

لم يتم تأكيد التشكيلة الكاملة بعد، لكن هناك بعض الأخبار، إن كاتي بيري وليونيل ريتشي ومغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي سيقدمون العروض. ووفقًا لبعض المصادر، اعتذرت أديل عن المشاركة ونجوم آخرين أيضاً.

حضور ميغان

حلقت علامة استفهام لأشهر حول ما إذا كان دوق ودوقة ساسكس سيسافران من كاليفورنيا إلى لندن في هذا اليوم المهم. أخيرًا، أكد قصر باكنغهام في بيان مقتضب أن الأمير هاري سيحضر التتويج بمفرده. ستبقى ميغان في الولايات المتحدة مع الأمير آرتشي، الذي يبلغ الرابعة من عمره يوم التتويج والأميرة ليليبت.

ضيوف حفل التتويج

التتويج هو احتفال رسمي، لذا فإن الحكومة تدير بعناية قائمة الضيوف وقد تمت دعوة حوالي 2000 شخص فقط. تتكون القائمة بشكل أساسي من أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الصغار، مثل الأمير جورج البالغ من العمر 9 سنوات وإخوته الأصغر، الأميرة شارلوت والأمير لويس. هناك أيضًا مجموعة مختارة من رؤساء الوزراء وأعضاء البرلمان السابقين وزعماء العالم والملوك الأجانب والزعماء الدينيين.

قواعد الملبس خلال حفل التتويج

على الرغم من أن تتويج الملكة إليزابيث الثانية كان مليئًا بالبريق والتيجان، سيكون هذا التتويج مختلفاً، حيث صدرت تعليمات لأعضاء مجلس اللوردات بتبديل أردية التتويج الخاصة بهم من المخمل القرمزي والتويجات (دوائر فضية مع حواف من فرو القاقم وبطانات مخملية) بملابس العمل أو الأردية العادية التي يرتدونها لافتتاح البرلمان.

سيرتدي الضيوف العاديون (إذا كانوا من النساء) "ملابس رسمية" أو (إذا كانوا رجالًا) إما معطف أو البدلة أو الزي العسكري. في كلتا الحالتين، يُسمح أيضًا بـ "الزي الوطني الاحتفالي" حتى القبعات اختيارية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه