;

منذ تشخيص إصابته بالسرطان.. أول ظهور علني رسمي للملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أبريل 2024
منذ تشخيص إصابته بالسرطان.. أول ظهور علني رسمي للملك تشارلز

وثقت بعض اللقطات، استقبال حشود من المهنئين، اليوم الثلاثاء، الملك تشارلز الثالث في أول ظهور رسمي له منذ تشخيص إصابته بالسرطان.

وقام الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا بجولة في مركز ماكميلان للسرطان بمستشفى الكلية الجامعية وسط لندن، الذي يقوم بتشخيص وعلاج مجموعة واسعة من أنواع السرطان.

الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، هو راعي مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة وماكميلان لدعم السرطان، بينما الملكة كاميلا، البالغة من العمر 76 عامًا، هي رئيسة مؤسسة ماجي، وهي مؤسسة خيرية أخرى لدعم مرضى السرطان.

وخارج المركز، ابتسم الثنائي الملكي ولوحا للحشود ووسائل الإعلام المنتظرة قبل التوجه إلى الداخل للقاء الأخصائيين الطبيين والمرضى وعائلاتهم.

وكان قد علق الملك تشارلز واجباته العامة في فبراير بعد اكتشاف إصابته بالسرطان أثناء علاجه من تضخم البروستاتا في الشهر السابق. ولم يتم الكشف عن الطبيعة الدقيقة لمرض السرطان الذي يعاني منه.

كما خضعت زوجة ابنه كاثرين، أميرة ويلز، البالغة من العمر 42 عاما، لعملية جراحية في البطن في يناير، وقالت في مارس إنها تتلقى العلاج الكيميائي. وأيضاً لم يتم تقديم أي تفاصيل حول نوع السرطان الذي تعاني منه. كيت ميدلتون، كما هي معروفة على نطاق واسع، متزوجة من الابن الأكبر للملك تشارلز ووريثه الأمير ويليام.

وقال قصر باكنغهام إن حدث الثلاثاء كان الأول ضمن عدد من المشاركات المخطط لها في الأسابيع المقبلة، ويهدف إلى زيادة الوعي بأهمية التشخيص المبكر للسرطان وتسليط الضوء على الأبحاث المبتكرة لعلاج هذا المرض.

وتوج الملك تشارلز، الذي خلف والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022، ملكا رسميا في 6 مايو من العام الماضي.

وفيما يعد هذا الظهور الأول الرسمي للملك تشارلز، لكنه قد شوهد وهو يحضر بعض الأحداث منذ تشخيصه بالمرض، كما واصل أعماله الرسمية كملك.

وقال قصر باكنغهام يوم الجمعة إن الأطباء "متشجعون للغاية" بسبب التقدم في علاجه وكانوا "متفائلين" بشأن استمرار تعافيه.

ورحب أفراد من الجمهور الأسبوع الماضي بعودة الملك إلى بعض المهام، وأشادوا بجهوده في رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان، .

وقالت الممثلة آني راي دوناغي، إن حالة الملك ستذكر الناس بأن "الجميع يعاني من هذا المرض"، بغض النظر عن وضعه الاجتماعي أو المالي.

وتسبب تشخيص إصابة الملك تشارلز وكيت ميدلتون بالسرطان في تأجيل ارتباطاتهما العامة. كما اتخذ الأمير ويليام أيضًا خطوة إلى الوراء لدعم زوجته وأطفالهما الثلاثة الصغار، تاركًا عددًا أقل من كبار أفراد العائلة المالكة لملء الجدول الزمني.

وتدخلت كاميلا، لتتولى العديد من ارتباطات زوجها. كما تولت الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز وشقيقه الأصغر الأمير إدوارد أدوارًا أكثر بروزًا. بينما لم يعد الأمير هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، أحد أفراد العائلة المالكة، لكن من المتوقع أن يصل إلى لندن يوم 8 مايو للاحتفال بالذكرى العاشرة لألعاب Invictus الخاصة بالمحاربين القدامى ذوي الاحتياجات الخاصة وسينضم بعد ذلك إلى زوجته ميغان في زيارة لنيجيريا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه