;

9 قواعد ملكية مثيرة للاهتمام يجب على الملك تشارلز اتباعها

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
9 قواعد ملكية مثيرة للاهتمام يجب على الملك تشارلز اتباعها

سيتم تتويج الملك تشارلز في وستمنستر آبي في احتفال يترقبه العالم اليوم السبت الموافق 6 مايو. خلف تشارلز والدته الملكة إليزابيث بعد وفاتها  في سبتمبر الماضي وفي سن 74 عاماً، سيصبح أكبر ملك بريطاني، وُضع تاج سانت إدوارد البالغ من العمر 360 عامًا على رأسه.

والجدير بالذكر أن تتويج الملك تشارلز يأتي أيضًا مع مجموعة كاملة من القواعد التي يجب أن يتبعها كملك لبريطانيا. في حين أن الكثير قد تغير في 70 عامًا منذ تتويج الملكة إليزابيث، إلا أن بعض البروتوكولات الملكية ظلت كما هي. تعرف على هذه القواعد في النقاط التالية:

القواعد التي يجب على الملك تشارلز الالتزام بها

لا يمكنه إمضاء التوقيعات للمعجبين أو التقاط صور سيلفي

لن يُسمح للملك بتوقيع إمضاء لمعجبيه لأنه قد يؤدي إلى عمليات تزوير أو سرقة الهوية. ورد أن الملك تشارلز يستجيب لطلبات التوقيع بـ "آسف، لم يسمحوا لي القيام بذلك" الشيء نفسه ينطبق على صور السيلفي. على الرغم من أن التقاط صور سيلفي مع المعجبين ليس مخالفًا للبروتوكول الملكي، إلا أن الملكة الراحلة استاءت من ذلك، وفقًا للإندبندنت. تنطبق القاعدة على العائلة المالكة بأكملها.

يجب أن يقبل كل الهدايا

يُطلب من الملك قبول جميع الهدايا بلطف بغض النظر عما يتلقاه. ينص مسؤول العائلة المالكة على أن "المبدأ الأساسي الذي يحكم قبول الهدايا من قبل أفراد العائلة المالكة هو أنه لا ينبغي قبول أي هدايا، بما في ذلك الضيافة أو الخدمات والتي من شأنها ، أو قد تبدو، أنها تضع عضو العائلة المالكة تحت أي التزام تجاه المتبرع"".

يجب أن يحافظ على الحياد السياسي

لا يُسمح للعاهل البريطاني بالتصويت في انتخابات إنجلترا أو الترشح للانتخابات أو مناقشة آرائه السياسية علنًا. من المتوقع أن يحافظ على الحياد عندما يتعلق الأمر بهذه الأمور.

لا يستطيع أن يأكل طعاماً من الغرباء

لا يجوز للملك قبول أي طعام أو مشروبات من الغرباء. يتم تطبيق القاعدة لحماية جلالة الملك من الإصابة بالمرض أو التسمم. يُطلب من أفراد العائلة المالكة بشكل خاص تجنب المحار لتجنب التسمم الغذائي المحتمل.

يجب أن يتبع آداب تناول الطعام الملكية

خلال دورة العشاء الأولى، يجب على الملك التحدث فقط إلى الضيف الجالس على يمينه أثناء الدورة الأولى. يمكنه الاستدارة والتحدث مع الزائر على يساره فقط خلال الدورة الثانية.

يجب عليه اتباع قواعد اللباس في رحلاته الخارجية

من المعتاد أن يرتدي أفراد العائلة المالكة ملابس تدمج ثقافة الدولة عند السفر للخارج للمشاركة العامة.

مطلوب منه أن يحزم زيًا أسود عندما يسافر

وفقًا للبروتوكول، سيُطلب من الملك تشارلز أن يحزم زيًا أسود أثناء السفر، للتأكد من أن لديه شيئًا مناسبًا لارتدائه في حال اضطر إلى حضور جنازة.

لا يسمح له بالسفر مع الأمير وليام

وفقًا للبروتوكول الملكي، يجب أن يقوم اثنان من الورثة المباشرين للعرش برحلات منفصلة أثناء السفر في حالة حدوث شيء ما في الطريق.

لا يحتاج إلى رخصة قيادة

الملك تشارلز هو الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يمكنه القيادة بدون رخصة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه