;

كم عمر ناصر القصبي في 2022 وأبرز المعلومات عنه

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
كم عمر ناصر القصبي في 2022 وأبرز المعلومات عنه

العديد من نجوم الفن في الخليج العربي يتمتعون بشهرة واسعة وكارزيما مميزة من هؤلاء النجم القدير ناصر القصبي الذي لديه شهرة واسعة وأعمال ناجحة خلال مسيرته الفنية وذلك ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

من هو ناصر القصبي

ناصر القصبي، هو فنان  سعودي له كاريزما خاصة وهو من  مواليد السعودية الرياض عام 1961م، و اسمه الحقيقي "ناصر بن قاسم القصبيولد في الرياض وهو الداعم الأساسي للدراما السعودية على صعيد المسرح والتلفاز، ودرس في جامعة الملك سعود وتخصص في كلية الزراعة، وله العديد من الأعمال الناجحة  والمميزة التي مازال يبحث عنها الكثير.

ناصر القصبي وعائلته

يتمتع ناصر القصبي بمتابعة خاصة من قبل جمهوره في الوطن العربي الذي يبحث دائماً عن ماهي اسرة ناصر القصبي، ومن هي زوجته وعدد أبنائه، وبالبحث الفنان ناصر القصبي متزوج من الكاتبة السعودية "بدرية البشر" وله من الأبناء "راكان، مهند، هالة"، ودائماً ما يحذى ناصر القبصي بدعم من زوجته في أعماله.

كم عمر ناصر القصبي

ولد الفنان ناصر القصبي في نوفمبر عام 1961 في المملكة العربية السعودية، ويحرص متابعيه على الاحتفال بعيد ميلاده، وفي نوفمبر 2022، يحتفل الفنان ناصر القصبي بعيد ميلاده الـ61.

مسيرته الفنية

يقول ناصر القصبي في تصريحاته عن مسيرته الفنية: "أثناء دراستي في الجامعة، كان لي أنا وأصدقائي فكرة عملٍ مسرحي ونريد من يكتب لنا النص، سمعنا حينها أن هناك مجموعة شباب لديهم اهتمام بالمسرح والكتابة أمثال ناصر القصبي وخالد سامي، لكن لم نجد طريقاً سوى إلى ناصر القصبي ووقع الاختيار عليّ كي أكلمه هاتفياً، وعندما طرحت عليه الفكرة بـأننا مجموعة فتيات نريد أن نقدم عرضاً مسرحياً، هل بإمكانك أن تساعدنا؟ فسألني من أنتم؟ لم أخبره حقيقة اسمي بدايةً وقلت له اسمي "منية"، فقال: هناك امرأةٌ قرأت فنجاني وقالت لي ستتزوج امرأةً يبدأ اسمها بحرف الميم، فأجبته: أنت تكذب أنا اسمي بدرية وليس منية، فقال: القارئة قالت لي يبدأ الاسم بحرف "البيم" (على سبيل الدعابة)، بعد ذلك تغيرت الأمور لتصبح العلاقة جدية". أنجب ناصر من بدرية ثلاثة أولاد هم: راكان، مهند، هالة، تتسم علاقته الزوجية بهدوئها وخلوها من المشاكل.

شكل الفنان ناصر القصبي مع الفنان عبد الله السدحان ثنائياً نجاحاً دام على مدى خمس وعشرين عاماً، قدما خلالها العديد من المسلسلات والمسرحيات الكوميدية، اهمها مسلسل طاش ما طاش الذي قدما منه 18 موسماً إلى أن انفصلا عن بعضهما عام 2012 بسبب عدم موافقة ناصر القصبي تمثيل أجزاء أخرى من المسلسل.

في الجامعة كانت بداياته الأولى مع المسرح، بيد أن النقلة النوعية جاءت في مسرحية التائه التي أداها إلى جانب الممثل السعودي راشد الشمراني في عام 1984، ومن خلاها بدأ نجم ناصر القصبي يسطع في عالم المسرح والدراما فيما بعد.

كان لمسلسل سيلفي _الذي بث على قناة (MBC) في رمضان لعامي 2015 و 2016 على التوالي، إخراج العراقي أوس الشرقي، بطولة ناصر القصبي، وقعاً كبيراً في المجتمع السعودي فأثار موجات من القبول والرفض، إذ يعالج المسلسل بجزأيه الأول والثاني مشاكل المجتمع السعودي بشكلٍ ساخرٍ كما يتطرق لقضايا الإرهاب في العالم العربي، كما تناول في العديد من حلقاته تنظيم داعش، فاختلفت وجهات النظر حول المسلسل،

 واحترف الخط الكوميدي، وقدم في السنوات الأخيرة عدة أعمال فنية هامة وناجحة أيضاً ومنها مسلسل "سيلفي" الذي قدم منه 3 أجزاء من 2015 إلى 2017، بالإضافة إلى مسلسل "العاصوف" الذي قدم منه أيضاً عدة أجزاء، وكذلك مسلسل "مخرج 7" في 2020، ومسلسل "ممنوع التجول" في 2021، وكذلك مسرحية "الذيب في القليب" في 2019، ومسرحية "بخصوص بعض الناس" في 2021 وغيرها.

من اهم أعماله عودة عصويد عام 1985، بداية النهاية 1990، طاش ما طاش بدءاً من عام 1992 حتى عام 2011، شوية ملح عام 2002، أبو الملايين عام 2013، سيلفي الجزء الأول عام 2015، سيلفي الجزء الثاني عام 2016.

عبر الفنان السعودي ناصر القصبي عن اشتياقه للجنة تحكيم "arab got talent"، بعد انسحابه من حلقات الموسم الخامس من برنامج اكتشاف المواهب.

ونشر ناصر، عبر تغريدة على موقع "تويتر"، صورة لثلاثي لجنة التحكيم، أحمد حلمي، على جابر ونجوى كرم، معلقا: "الجميلة نجوى، والشرير علي، والحبيب أحمد.. أحبكم كثيرا وسأفقدكم أكثر، وموسم قادم ونجاح مبهر بطلتكم الرائعة إن شاء الله".

أطلق علي جابر، المدير التنفيذي لمجموعة MBC، هاشتاج بعنوان "عد يا قصبي" يطالب بعودة الممثل السعودي ناصر القصبي، ليشارك في الموسم السادس والأخير، من برنامج المواهب "ارابس جوت تالنت".

وغرد جابر، على حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، قائلًا: "أتمنى أن تبقى لجنة التحكيم في "أرابس جوت تالنت" للموسم السادس والأخير، هي نفسها مع الصديق الرائع أحمد حلمي والساكنة في القلب نجوى كرم، وأعلم أن هناك جهدًا كبيرا يبذل مع الكبير ناصر القصبي، للعودة إلى مقعده في اللجنة".

هاجم ناصر القصبي فيلم أصحاب ولا أعز وصناعه واتهمه بأنه يدعم المثلية، ليثير النجم السعودي الجدل بتغريداته التي أثارت تفاعلاً كبيراً على تطبيق تويتر.

وفي تغريداته كتب ناصر القصبي: "فيلم أصحاب ولا أعز في أصله ايطالي نسخ بأكثر من لغه و في نسخته العربيه أحدث جدلاً، الفيلم لطيف في حواراته و أخراجه إلا أنه .. ( وله السبق) .. يطرح المثلية في محور لافت وصنّاعه يعرفون ان هذا سيكون مثيراً و مسوقاً ايضاً".

 وفي تغريدة أخرى استكمل نجم الكوميديا السعودي هجومه مغرداً: "نيتفلكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثليه والتنازلات تبدأ بخطوة والمواقف المايعه سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين و ستتصالح معه أجيالنا القادمه كحق أنساني مشروع لذا وجب التحصين فطرتنا البشريه مهددة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه