يوم حاسم بالدوري السعودي.. البطل والهابطون يتحددون

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
يوم حاسم بالدوري السعودي.. البطل والهابطون يتحددون
مقالات ذات صلة
الدوري السعودي.. الإعلان عن موعد انتهاء الميركاتو الصيفي
فيديو: حريق بطائرة المنتخب السعودي.. إليك ما حدث
صور:سلوك حضاري لمشجعي المنتخب السعودي.. شاهد بنفسك

تنتظر الجماهير السعودية يوما حاسما في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، غدا الخميس، حيث سيكون الجميع مع 8 مواجهات قوية، قد تشهد تحديد بطل هذه النسخة من الدوري، علاوة على الكشف عن الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى "يلو".

وكان فريق الحزم، أول الهابطين إلى دوري "يلو" عقب الخسارة بنتيجة (5-1 )على يد نظيره االتفاق في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 27 من الدوري، أواخر مايو الماضي.

وتتجه أنظار الجماهير بشكل خاص، إلى السباق المحموم بين فريقي الاتحاد والهلال، اللذين استطاعا حتى الآن حصر المنافسة على اللقب بينهما، إذ يتصدرُ الفريقان حتى الآن بـ 61 نقطة لكل منهما، ويتطلعان إلى مواصلة الظفر بنقاط مواجهتي الغد.

ويحل الهلال ضيفاً على الفتحِ في الأحساء، فيما يستضيفُ الاتفاقُ في المواجهة الثانية الاتحادَ في الدمام، إذ إنَّ تُعَثُّرَ أحدِهما قد يُكلِّفُهُ خسارةَ اللقب لصالح الآخر، وهو سيناريو سيمنحُ الجولةَ لقب (جولة الحسم)، وذلك عند فوز الهلال وخسارة الاتحاد، لأنَّ الهلال يملك أفضلية المواجهات المباشرة بعد فوزه على الاتحاد في الدور الأول 2 - 1 وفي الدور الثاني 3 – 1.

في المقابل ينتظرُ الاتحادُ أيَّ تَعَثُّرٍ للهلال، مع ضرورة فوزه في مباراة الغد والمباراة الأخرى في الجولة الأخيرة.

ومن المنتظر أيضا أن تشهد هذهَ الجولة في باقي مبارياتها تنافسيةً عاليةً وكبيرةً من جميع الفرق، لاسيما وأن شبحَ الهبوط للدرجة الأولى، ما زال يُشكِّلُ تهديداً لعددٍ من فرق دوري المحترفين الطامحةِ إلى الهروب نحو المنطقة الدافئة في سِلَّمِ الترتيب، وهي مهمة صعبة، لاسيما بعد تقارب النقاط بين معظم فرق الدوري، الأمر الذي سينعكسُ إيجابياً على المستوى الفني لجميع مباريات الجولة.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي، أعلنت في نهاية مايو الماضي، عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022/ 2023.

ونشر الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، عبر موقع "تويتر" تغريدة قال فيها: "25 أغسطس المقبل، بداية موسمنا الجديد 2022/ 2023.

وكانت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين ولجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقدت، قبل أسابيع، ورشتي عمل، مع ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لبحث روزنامة الموسم الرياضي المقبل 2022/ 2023.

واستقر المجتمعون في لجنة المسابقات بالرابطة والاتحاد، على أن يكون انطلاق الموسم الجديد يوم 25 أغسطس المقبل.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الثلاثاء، مواعيد فترات تسجيل اللاعبين لدوري المحترفين ودوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2022-2023.

وحددت لجنة الاحتراف الثامنة والعشرون من يونيو الجاري موعدًا لبدء الفترة الأولى (الصيفية) لتسجيل اللاعبين في الدوريات الثلاثة السابقة.

فيما سيكون اليوم الأخير من شهر أغسطس المقبل موعدًا لإغلاق الميركاتو الصيفي بالنسبة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كما حددت اللجنة يوم الثامن من سبتمبر القادم موعد إغلاق الميركاتو الصيفي لدوري الدرجة الأولى، فيما سيكون الـ17 من سبتمبر اليوم الأخير لتسجيل اللاعبين في دوري الدرجة الثانية.

وكشفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أيضًا موعد بدء فترة التسجيل الثانية المسمى بالفترة الشتوية، والتي تبدأ في الأول من يناير 2023، وتستمر حتى الثامن والعشرين من يناير 2023م.