;

أرقام من الجولة السابعة للدوري السعودي.. واختيار أجمل 3 أهداف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
أرقام من الجولة السابعة للدوري السعودي.. واختيار أجمل 3 أهداف

كشفت اللجنة الفنية في رابطة دوري المحترفين "دوري روشن"، اليوم الأربعاء، عن أجمل ثلاثة أهداف تم تسجيلها في الجولة السابعة من مسابقة دوري روشن السعودي للموسم الرياضي 2022/ 2023.

ووقع اختيار الفريق الفني لجوائز "دوري روشن للمحترفين"، الذي يضم كلًّا من: تركي السلطان، سلطان اللحياني، خالد الشنيف، مناف أبوشقير، عبيدالله العيسى؛ على هدف النجم التونسي نعيم سليتي ‏لاعب الاتفاق في مرمى الفيحاء، الذي سجله بلمسة فنية مميزة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

واختارت اللجنة أيضًا هدف الكونجولي جاي مبينزا لاعب الطائي بمرمى الرائد، الذي سجّله برأسية جميلة بعد أن حول عرضية الكاميروني كولينز فاي في الشباك مسجلًا أول أهداف فريقه بالمباراة التي انتهت "2-0".

كما يدخل سباق المنافسة على جائزة الهدف الأجمل في الجولة هدف نجم فريق الشباب البرازيلي كارلوس جونيور، في مرمى الهلال، والذي سجله بطريقة أكروباتية مميزة، هدف تعديل النتيجة "1-1".

ومن المقرَّر أن تختار الجماهير أفضل هدف عبر الاستفتاء الذي طرحه الحساب الرسمي للدوري السعودي للمحترفين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وسيستمر التصويت لمدة 24 ساعة فقط.

وكان الفريق الفني لـ "دوري روشن" قد اختار أهداف موسونا، وأيمن يحيى، وعبدالرازق حمدالله كأفضل ثلاثة أهداف في الجولة السادسة.

في سياق متصل، حافظ جمهور الهلال على لقبه كالأكثر والأفضل حضورا خلال الجولة السابعة من "دوري روشن"، وهو اللقب الذي كان جمهور "الزعيم" قد حصده في الجولة السادسة أيضا.

وجاء فريق الوحدة كالأكثر استحواذا في الجولة السابعة بـ 69.4%، تلاه النصر، والرائد، والفيحاء، والاتحاد.

دروي روشن

وفي أغسطس الماضي، تم اعتماد الاسم الرسمي الجديد للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، "دوري روشن السعودي"، حيث أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن توقيع اتفاقية رعاية جديدة مع شركة روشن المطور العقاري الوطني وإحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. وتشمل الاتفاقية رعاية مسمى الدوري لمدة خمس سنوات بقيمة بلغت 478 مليون ريال سعودي ليصبح المسمى الجديد "دوري روشن السعودي".

وتتمتع روشن بإسهامات قوية في دعم الرياضة المملكة، فبالإضافة لرعاياتها لأنشطة كرة القدم تعد روشن راعياً مؤسساً لحلبة الفورمولا 1 بمحافظة جدة والتي جذبت الملايين من المشاهدين من حول العالم إضافة إلى إسهاماتها المتعددة في مجالات المسؤولية الاجتماعية ورعايتها لأنشطة رياضية متنوعة بما في ذلك رعاية ماراثون الرياض واتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وكان الاسم السابق للدوري السعودي، هو "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

ويُعتبر الدوري السعودي للمحترفين البطولة الرئيسية في كرة القدم على مستوى المملكة منذ أن تأسس عام 1976، وتُوّج الهلال بلقب النسخ الثلاث الأخيرة.

ويتنافس على لقب الدوري 16 فريقاً، وسبق إطلاق عدد من الأسماء التجارية لرعاة الدوري خلال السنوات الماضية، مثل "دوري زين"، و"دوري عبد اللطيف جميل"، قبل أن يحمل الدوري السعودي لقب "دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين"، طوال المواسم الثلاثة الماضية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه