;

جديد الدوري السعودي.. مفاوضات مع هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023
جديد الدوري السعودي.. مفاوضات مع هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام

لا يزال الدوري السعودي نشطا في محاولة استقطاب كبار نجوم كرة القدم العالميين عبر تقديم عروض ضخمة لهم، في إطار سياسات جديدة لوضع دوري "روشن" على خريطة دوريات كرة القدم العالمية خلال الفترة المقبلة.

أحدث التقارير في هذا الإطار جاءت من صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية والتي قالت، في تقرير، أن هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي والمنتخب الفرنسي، يدرس عرضاً مغرياً للانتقال إلى أحد فرق الدوري السعودي للمحترفين خلال صيف 2023.

وبحسب التقرير، فإن فريقا سعوديا لم يتم الكشف عن هويته، عرض على حارس مرمى منتخب فرنسا السابق راتبا يعادل 3 أضعاف ما يتقاضاه حاليا في توتنهام، ويقدر بـ300 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

لكن متابعين عبر مواقع التواصل، تحدثوا أن نادي النصر السعودي هو من يراقب لوريس.

ويتبقى عام واحد على عقد لوريس مع توتنهام، الذي انضم إليه في صيف 2012 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي، ليصبح حارس الفريق الأول من وقتها.

وتعمل إدارة توتنهام في الوقت الحالي على ضم حارس مرمى جديد في الصيف المقبل، ليكون بديلاً للحارس الفرنسي على المدى البعيد، حيث إنهم يريدون بقاء لوريس لفترة أطول للاستفادة من خبراته وجودته الفنية.

إلا أن لوريس لن يقبل بأي يكون الحارس الثاني في السبيرز، وهو ما قد يجعله يفكر في المضي نحو تحد جديد في مسيرته، بالانتقال لدوري المحترفين السعودي.

وشارك لوريس في 447 مباراة مع توتنهام على مدار 11 عاماً، استقبل خلالها 508 أهداف وخرج في 151 لقاء بشباك نظيفة.

ورغم عدم تحقيق لوريس لأي لقب مع توتنهام، لكنه كان جزءا من الفريق المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019، ونهائي كأس رابطة المحترفين لعامي 2015 و2021.

وشهدت فترة وجود لوريس في البريميرليج نجاحه مع منتخب فرنسا في التتويج بكأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021.

يذكر أن أكبر صفقة  استقطبها الدوري السعودي كانت الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي نجح فريق النصر باستقطابه في صفقة ضخمة، تم توقيعها نهاية العام الماضي.

وتشير تقارير شبه موثوقة إلى أن  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يلحق برونالدو في الدوري السعودي في وقت قريب، حيث ربطت بينه وبين نادي الهلال السعودي.