;

تقارير: نجولو كانتي مطلوب في الدوري السعودي.. هل يرحل عن تشيلسي؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
تقارير: نجولو كانتي مطلوب في الدوري السعودي.. هل يرحل عن تشيلسي؟

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية  عن عروض سعودية إلى النجم الفرنسي نجولو كانتي، لاعب فريق تشيلسي.

ووصفت الصحيفة العروض بأنها ضخمة، حيث وصلت إلى 100 مليون يورو في الموسم.

وينتهي عقد كانتي مع" البلوز"، نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن هناك مبعوثين من الدوري السعودي وصلوا إلى لندن لتقديم العرض الخرافي يتضمن أيضا حقوق الصور واتفاقات تجارية.

ورغم أن اللاعب يعطي الأولوية لتوقيع عقد جديد مع تشيلسي، غير أن الدولي الفرنسي مطلوب بشدة من الاتحاد بطل الدوري السعودي والهلال صاحب المركز الثالث.

لكن ناشطون عبر مواقع التواصل توقعوا أن تكون الصفقة من نصيب نادي الاتحاد.

وفي حال تمت الصفقة، فإن كانتي (32 عاما) سيكون النجم الثالث الذي ينضم إلى الدوري السعودي بعد كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر والنجم الفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل إلى الاتحاد، الثلاثاء، بعد أن ودع ريال مدريد رسميا.

صفقات ثقيلة قريبة

وكان مصدر سعودي، طلب عدم الكشف عن اسمه، قال لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" إنّ الهيئات الكروية "على تواصل مع أكثر من 10 لاعبين، العديد منهم فازوا بكأس العالم أو دوري الأبطال (الأوروبي) للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل".

وقال المصدر إنه، بالإضافة لعرض قياسي للتوقيع مع ميسي (35 عاما)، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، "تتضمن قائمة المفاوضات الفرنسي كريم بنزيمة (35 عاما)، الإسباني سيرجيو راموس (37)، الأرجنتيني أنخل دي ماريا (35)، الكرواتي لوكا مودريتش (37)، الفرنسيين هوجو لوريس (36) ونجولو كانتي (32)، البرازيلي روبرتو فيرمينو (31) والإسبانيين جوردي ألبا (34) وسيرجيو بوسكيتس (34)".

البنز اتحاداوي

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن نادي الاتحاد السعودي انتقال النجم الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوفه، بداية من الموسم المقبل، ليؤكد بذلك تقارير متعددة تناثرت في هذا الإطار.

وكتب نادي الاتحاد، عبر حسابه في "تويتر": "البنز اتحادي"، مردفا: "الحظ الليلة كريم".

وأرفق النادي مقطع فيديو لتوقيع بنزيما مع مسؤولي الاتحاد، قبل أن يظهر النجم الفرنسي في نهايته متحدثا بالعربية وهو يقول: "أنا متحمس أشوفكم في جدة".

وكان بنزيما ودع فريق وجماهير ريال مدريد، بعدما رحل عن صفوفه بعد مسيرة حافلة دامت لـ 14 عاماً بقميص الميرنجي، برسالة مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بنزيما: "بعد سنوات عديدة هنا، حان الوقت لتوديع النادي الذي أصبح موطني، كان هناك دعم وثقة غير مشروطة، رغم أنني سأغادر ريال مدريد، سأحمل دائما جزءا من هذا النادي معي، أشكركم جميعا على الحب والدعم الذي قدمتموه لي".

وأضاف: "لقد تشرفت بارتداء هذا القميص الأسطوري وتمثيل هذا النادي الرمزي، ممتن جدا لرئيس وزملائي والمدربين والشخصيات ولجميع الذين شاركو مسيرتي، والذين كانو ضروريين لتطويري كلاعب وكرجل".

وختم: "في قلبي سيظل ريال مدريد دائما جزء لا يتجزأ من حياتي وسأستمر في متابعة نجاحات هذا الفريق الاستثنائي طوال هذه السنوات، أقول وداعا بشعور عميق بالامتنان ووداعا عاطفي، هلا مدريد إلى الأبد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه