;

أرقام الدوري السعودي.. الجولة 19 الأكثر أهدافا والنصر أقوى هجوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
أرقام الدوري السعودي.. الجولة 19 الأكثر أهدافا والنصر أقوى هجوم

شهدت الجولة 19 من دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 2022/ 2023م، تسجيل أكثر عدد من الأهداف في المسابقة حتى الآن، بعد مرور 19 جولة من منافسات الدوري.

وسجّلت الفرق في هذه الجولة 29 هدفًا في 8 مباريات بمعدل 3،62 هدفاً بالمباراة الواحدة، وحظيت مباراة الوحدة وضيفه الهلال، التي انتهت "3-3"، بتسجيل أكثر عدد من الأهداف بالجولة.

ومع نهاية الجولة 19 ارتفع عدد الأهداف المسجّلة في دوري روشن حتى الآن، إلى 390 هدفًا في 149 مباراة، بمعدل 2،62 هدف بالمباراة الواحدة، علمًا أن هناك ثلاث مباريات مؤجّلة لم تلعب بعد ضمن منافسات المسابقة.

ويعدّ فريق النصر أكثر الفرق تهديفًا حتى الآن، بعدما رفع رصيده إلى 42 هدفًا، متفوّقًا على أقرب منافسيه بفارق 5 أهداف الشباب صاحب الـ37 هدفًا، يليه الاتحاد بـ34 هدفًا، ثم الفتح بـ30 هدفًا، والهلال بـ29 هدفًا من 16 مباراة فقط؛ حيث يملك ثلاث مباريات مؤجّلة.

وفي نفس الجولة، تصدر النصر أيضا قائمة الفرق الأكثر استحواذا على الكرة حسبما كشفت إحصائية نشرها الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الأحد.

واحتل الهلال المركز الثاني في استحواذه للكرة حيث بلغت نسبته 64.2 %، في حين احتل أبها المركز الثالث بنسبة 62.5 %.

وجاء في المركز الرابع والخامس كل من الشباب والاتحاد على التوالي بنسبة 56.6 %، 54.4 % استحواذاً للكرة.

ويحتل النصر صدارة ترتيب جدول دوري روشن السعودي برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب المركز الثاني، بينما يقع الشباب بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة، والهلال بالمركز الخامس برصيد 33 نقطة.

يذكر أن النجم كريستيانو رونالدو فاز بجائزة أفضل لاعب بالدوري السعودي للمحترفين عن شهر فبراير.

وكتب كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعليقًا على حصوله على جائزة أفضل لاعب في شهر فبراير في دوري روشن السعودي: "سعيد بالفوز بجائزة أفضل لاعب لشهر فبراير، وفخور كوني جزءًا من هذا الفريق ".

وحصلت تغريدة رونالدو على أكثر من 3.9 مليون مشاهدة وقرابة 120 ألف إعجاب وأكثر من 14 ألف إعادة تغريد.

فيما رد حساب دوري "روشن" باللغة الإنجليزية على تغريدة رونالدو: "أول شهر كامل عالي الإنتاجية في دوري روشن السعودي لكريستيانو رونالدو".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه