;

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية.. الواقع الافتراضي بطل المشهد بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
افتتاح دورة الألعاب الآسيوية.. الواقع الافتراضي بطل المشهد بالفيديو

كان الواقع الافتراضي بتقنياته التكنولوجية المختلفة، بطل المشهد في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2023، حيث شهد ألعاب نارية افتراضية ورجل يحمل الشعلة بتقنية الهولوغرام.

حيث حازت مجموعة من المشاهد التي استخدمت فيها التقنيات المختلفة على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2023.

ألعاب نارية افتراضية في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

تعتبر الألعاب النارية من أبرز الأحداث في أي حفل افتتاح، وقد كانت كذلك في دورة الألعاب الآسيوية في الصين، باستثناء شيء واحد، أنها لم تكن حقيقية.

وخدعت الألعاب النارية التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر مشاهدي التلفزيون ولكنها خيبت آمال المتفرجين بعد أن اختارت مدينة هانغتشو المضيفة عرضًا افتراضيًا، مشيرة إلى مخاوف بيئية.

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ افتتاح الدورة الـ19 لآسيا في حفل حضره كبار الشخصيات الأجنبية يوم السبت، لكن المنظمين تخلوا عن عرض الألعاب النارية التقليدي. وبدلاً من ذلك، قاموا بتركيب "ألعاب نارية" افتراضية بدت وكأنها تنفجر في جميع أنحاء المدينة أثناء البث المباشر الرسمي.

ترك هذا القرار، الأشخاص الذين تجمعوا بالقرب من الملعب في حيرة من أمرهم وبعضهم شعر بخيبة الأمل في مشاهدة عرض حقيقي، بالإضافة إلى انتشار مقاطع فيديو كوميدية تسخر من الحدث على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو.

في أحد مقاطع الفيديو، قامت مجموعة متحمسة من السكان المحليين بتوجيه كاميرات هواتفهم نحو ملعب هانغتشو الأولمبي المصمم على شكل زهرة اللوتس، وذلك قبل أن ينفجروا ضاحكين، حيث اكتشفوا أنها مزيفة.

وكان العرض الافتراضي مقنعا للغاية حتى أن بعض الصحفيين انخدعوا بما رأوه على شاشة التلفزيون، حيث ذكرت إحدى الصحف الإقليمية أن الألعاب النارية اندلعت حول مدينة هانغتشو في نهاية الحفل.

وكان المنظمون قد أعلنوا في وقت سابق أنه لن تكون هناك ألعاب نارية، مشيرين إلى السبب وراء القرار وهو "انخفاض البصمة الكربونية للعرض الرقمي".

وقال مدير حفل الافتتاح شا شياو لان "إن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو سيكسر التقليد المتمثل في عرض الألعاب النارية، حيث أننا ملتزمون بالفلسفة الخضراء في استضافة الحدث".

رجل يحمل الشعلة بتقنية الهولوغرام

كما استخدمت تقنية الهولوغرام في إنشاء رجل يحمل شعلة بيده ويعبر بها أحد الأنهار لإيصالها إلى مقر افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، معلناً بدء الفعاليات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه