الدوري السعودي.. الإعلان عن موعد انتهاء الميركاتو الصيفي

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
الدوري السعودي.. الإعلان عن موعد انتهاء الميركاتو الصيفي
مقالات ذات صلة
السعودية.. الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري
يوم حاسم بالدوري السعودي.. البطل والهابطون يتحددون
هذا هو موعد سقوط القمر فوق الأرض وانتهاء الحياة

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الثلاثاء، مواعيد فترات تسجيل اللاعبين لدوري المحترفين ودوري "يلو" لأندية الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2022-2023.

وحددت لجنة الاحتراف الثامنة والعشرون من يونيو الجاري موعدًا لبدء الفترة الأولى (الصيفية) لتسجيل اللاعبين في الدوريات الثلاثة السابقة.

فيما سيكون اليوم الأخير من شهر أغسطس المقبل موعدًا لإغلاق الميركاتو الصيفي بالنسبة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كما حددت اللجنة يوم الثامن من سبتمبر القادم موعد إغلاق الميركاتو الصيفي لدوري الدرجة الأولى، فيما سيكون الـ17 من سبتمبر اليوم الأخير لتسجيل اللاعبين في دوري الدرجة الثانية.

وكشفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أيضًا موعد بدء فترة التسجيل الثانية المسمى بالفترة الشتوية، والتي تبدأ في الأول من يناير 2023، وتستمر حتى الثامن والعشرين من يناير 2023م.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي، أعلنت في نهاية مايو الماضي، عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022/ 2023.

ونشر الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، عبر موقع "تويتر" تغريدة قال فيها: "25 أغسطس المقبل، بداية موسمنا الجديد 2022/ 2023.

وكانت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين ولجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقدت، قبل أسابيع، ورشتي عمل، مع ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لبحث روزنامة الموسم الرياضي المقبل 2022/ 2023.

واستقر المجتمعون في لجنة المسابقات بالرابطة والاتحاد، على أن يكون انطلاق الموسم الجديد يوم 25 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تنتهي منافسات الموسم الكروي الجاري (2021/ 2022) من دوري كأس المحترفين يوم 23 يونيو.

والآن إليك أهم المعلومات عن الدوري السعودي..

  • بدأ الدوري السعودي لكرة القدم عام 1976، بالاشتراك مع 8 أندية، التي كانت تعد من المسابقات الكبرى على صعيد لعبة كرة القدم، إذ في هذا التوقيت نجح نادي الهلال من تحقيق اللقب والفوز، من بعدها زاد عدد الأندية في الدوري السعودي إلى 10 أندية.
  • سمح للأندية السعودية بالاحتراف مع لاعبي محترفين أجانب، حتى تمر كرة القدم السعودية بالعديد من الإنجازات والتغيرات، إذ تغير عدد الفرق إلى 12، كما تغير النظام الدوري بالكامل إلى مجموعتين، بحيث يلتقي بطل كل مجموعة في أجواء مليئة بالحماس ليزيد التشجيع.
  • في عام 1991 تم الاعتماد على بعض الأنظمة الجديدة والمختلفة في أندية الدوري السعودي، حيث تأهل أصحاب المراكز الأولى إلى المربع الذهبي.

مصطلحات مهمة بالدوري السعودي

  • الكلاسيكو السعوديُّ

كانتْ المنافسةُ بينَ الرياضِ وجدةَ انعكاسٌ على المنافسةِ الكرويةِ بينَ الناديينِ الكبيرينِ المنتسبينِ للمدينةِ؛ الهلال (الرياض) والاتحاد (جدة)، وكعادةِ الكلاسيكو تكونُ أهمَّ مبارياتِ الدوريِّ وذاتَ جماهيريةٍ كبيرةٍ

  • ديربي الرياضِ

وهو التنافسُ بينَ فريقينِ من نفسِ المدينةِ وهما الهلالُ والنصرُ، والتنافسُ بين الهلالِ والنصرِ عنيفٌ أكثرَ من التنافسِ مع الاتحاد، والحدّة بينَ الجماهيرِ عالية.