;

كاتب من هوليوود يسطع بقراءة القرآن في برنامج عطر الكلام.. ومقطع يوثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023
كاتب من هوليوود يسطع بقراءة القرآن في برنامج عطر الكلام.. ومقطع يوثق

تداول سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، تفاصيل من ظهور كاتب السيناريوهات السينمائية والتليفزيونية في هوليوود، الشاب المسلم ياسر  عمر شاهين في حلقة اليوم من برنامج "عطر الكلام"، وهو أحد مبادرات الهيئة العامة للترفيه.

وشارك شاهين، فلسطيني الأصل، في فئة التلاوة بمسابقة القرآن والأذان العالمية، وأمتع المشاهدين ولجنة التحكيم بصوته العذب، حيث تلا آيات من سورة التوبة.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام سعودية، قال شاهين: "حياتي امتزجت ما بين حفظ القرآن وتلاوته وبين كتابة السيناريو في أروقة هوليوود، حيث أشرفت على إنتاج أكثر من 130 برنامجاً، وإنتاج 14 فيلماً وثائقياً، وساهمت في عدد من البرامج على قنوات تلفزيونية للدول العربية والإسلامية.

وتعلق ياسر عمر شاهين بكتاب الله، بسبب أمنية والدته، حيث دخلت عليه في أحد الأيام وفي يدها أحد شرائط الكاسيت للقارئ الكويتي محمد البراك، حينما كان يتلو القرآن وهو في سن صغير، وقالت له: "أتمنى من الله في يوم من الأيام أن تصير مثله"، وفقا لما قاله شاهين، خلال الحلقة.

وتابع بعينين دامعتين: "مضت السنوات وحقق الله أمنية والدتي".

عطر الكلام

و"عطر الكلام" واحد من أبرز البرامج التلفزيونية الرمضانية، ويمثل أهمية خاصة لما يتميز به من جمع ألفاظ الوحي، وبلاغ الصلاة الذي يرفع بأندى الأصوات وأكثرها جمالاً على مستوى العالم.

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الأصوات المتميزة في قراءة القرآن ورفع الأذان، والإسهام في تحسين أداء المتسابقين والمشاهدين.

ويذاع البرنامج على شاشة قنوات MBC، ويقدمه محمد الموسى، ويشهد منافسة بين 32 مشتركًا من القراء والمؤذنين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

ومر المتسابقون بعدة مراحل إلكترونية تم فيها تقييمهم من قبل لجان تحكيم فرعية بلغ عدد أعضائها 120 محكّما، قاموا خلال الأشهر الماضية بتقييم قراء وأذان أكثر من 50 ألف مشترك من 165 دولة، وانتهت المراحل الأولية بترشيح 50 متسابقا للمرحلة النهائية قبل أن تنم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم الرئيسية إلى 32 متسابقا، بواقع 16 متسابقا للقرآن، ومثلهم للأذان، ويبدأ التنافس بينهم من ثاني حلقات البرنامج التي تُعرض "اليوم" في الرابعة والنصف عصراً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة د. فهد العندس أمينًا عامًّا لها، والشيخ عادل الكلباني مشرفًا عليها، ويتولى رئاستها د.عبدالرحيم النابلسي من المغرب، ويشارك في عضويتها كل من الشيخ أحمد منصور من مصر، والشيخ البهلول أبوعرقوب من ليبيا، والشيخ القارئ مشاري العفاسي من الكويت، والشيخ أحمد نحاس من السعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه