;

مقطع فيديو صادم يوثق ترك طفل عمره عام على الحدود بين المكسيك وأمريكا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
مقطع فيديو صادم يوثق ترك طفل عمره عام على الحدود بين المكسيك وأمريكا

وثق مقطع فيديو مفجع، لحظة ترك مهرب لطفل عمره عاماً واحداً. حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست، أن المهرب ترك الطفل الصغير القادم من غواتيمالا، والذي خرج يحمله من نهر كولورادو قبل أن يتركه وحيداً ويمضي. تم التقاط الفيديو بأكمله بواسطة كاميرات مراقبة مثبتة على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ويظهر المهرب وهو يضع الطفل على الحدود. ثم يسبح عائداً إلى المكسيك، تاركاً الطفل وحده. يمكن رؤية الطفل الصغير وهو ينهض ويتجول حول الحافة ويقترب بشكل خطير من السقوط في الماء في أي لحظة. وقام أحد عناصر حرس الحدود بالظهور لاحقًا وهو يقترب من المكان وينقذ الصبي.

وقال رئيس دورية الحدود الأمريكية راؤول أورتيز على تويتر أثناء مشاركته صورة الطفل "بفضل استجابة وكيلنا السريع، تم تجنب المأساة".

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن نحو 200 ألف شخص يحاولون عبور الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة كل شهر. معظمهم من أمريكا الوسطى والجنوبية، ووفقًا للجمارك وحماية الحدود الأمريكية، تم التعرف على أكثر من 58000 قاصر غير مصحوبين بذويهم من قبل المسؤولين منذ أكتوبر من العام الماضي.

تأمل إدارة بايدن في وقف المد للمهاجرين وطالبي اللجوء الذين يقومون برحلات خطرة في كثير من الأحيان ينظمها مهربو البشر للوصول إلى الولايات المتحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه