;

معنى اسم مايان و صفاته ودلالته في المنام

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022

الكثير من الأسماء التي نجدها ونبحث عنها عبر شبكة الإنترنت، لأطفالنا حيث نبحث عن أسماء مميزة وغريبة وغير منتشرة ومن تلك الأسماء اسم مايان الذي سنتعرف خلال السطور القادمة على الكثير من تفاصيله.

@ra2ej شوف الأسماء دي جات منين ! #تريند_مصر #معلومة_عالسريع #رائج #information ♬ original sound - Ra2ej - رائج

 أصل اسم مايان

يبحث الكثير عن أصل اسم مايان والذي بدأ في الانتشار مؤخراً، في الوطن العربي، على الرغم من كونه اسماً قديماً، ويتم إطلاقه على الفتيات منذ عده سنوات.

ومن خلال البحث، كشف معجم الأسماء أن أصل اسم مايان هو فارسي اسم وهنا يكون معناه وسط الشيء، أو القلب، وهو ما يقصد به مركز الشيء وجوهره في العديد من الأمور، بينما توجه البعض الآخر أن معنى اسم مايان هو قلب الزهرة الجميلة البيضاء.

بينما توجه البعض الآخر، أن اسم مايان أصله في اللغة العربية وذلك حين يقال مان ميان بمعنى الكذب، ويقال تماين الشخص أي كذب وفقاً لمعجم الأسماء.

@ra2ej أسماء فتيات 2022#Ra2ej #Trend #News #منوعات ♬ 2 Too Much-JP - The Benign One Ones

 اسم مايان في القرآن الكريم

لم يذكر لفظ كلمة مايان في القرآن الكريم ولم يذكر معناه أيضا رغم أن الكلمة تحمل صفات كريمة وطيبة، ليس في الاسم مانع من إطلاقه على الفتيات.

حكم التسمية باسم مايان

اسم مايان من الأسماء التي تحمل معاني جميلة وليست سيئة ولا تحمل أي سخرية لصاحبته أو انتقاد، بجانب كونه اسم ليس به أي نوع من أنواع الشرك بالله، وبالتالي من هذا المنطلق فلا يوجد مانع من إطلاقه على الفتيات، بجانب كونه اسماً خفيفاً على اللسان وفي النطق.

 صفات اسم مايان

من الشخصيات سريعة الغضب الانفعالية، إذ تبدو عليها العصبية على الفور .

تكون ربة منزل من الدرجة الأولى، وهو ما يميز شخصيتها أنها تجيد إدارتها حياتها سواء في المنزل أو خارجه.

عيبها ثقتها الشديدة التي تتحول في بعض الأحيان إلى غرور وتكبر، ليس هذا فقط، بل هي شخصية عنيدة للغاية ومن الصعب أن تتراجع عن رأي لها كما أنها لا تتقبل نصائح أحد فهي ترى نفسها دائماً على حق.

اسم مايان في المنام

وهناك اتفاق تام بين مفسري لأحلام أن الاسم إن كان يحمل معنى خير دل على خير وإن كان يدل على معنى شر فقد يحمل لك الشر، لهذا رؤية اسم مايان قد تشير إلى الحصول على مكانة عليا وسط الناس وتحقيق الكثير من النجاح فهو اسم يحمل الخير والإيجاب.

شعر عن اسم مايان

ياهلا بالصوت وضحكاتك خجل
غرد العصفور من حسنك وذاتك
هذي كلماتي أسجلها بعجل
بالمشاعر يامايان تظهر صفاتك

مايان

فاح عطرك من جمالك
والصفات زهرة ربيع
يا مايا زيدي بخيالك
روعتك عالم فظيع

بين سطوري شوفي شوقي
صار كلامي يشتعل حرفي لهيب
انت شعله نورها داخل خفوقي
قلبك الصادق ترى حاله عجيب

أنسج المعنى حنان يمكن يداوي
كل كلمه تنكتب حبري عطرها
يامايا لك مكانة قلب هاوي
لك معزه وهذا إحساسي نثرها

زخرفة اسم مايان

مۘــٻۧــٰا̍نۨ.

𝔐𝔜𝔄𝔑.

ⲘⲨⲀⲚ.

ⓂⓎⒶⓃ.

ℳ𝒴𝒜𝒩.

Yₐ.

🅜🅨🅐🅝.

دلع اسم مايان

هناك الكثير من أسماء الدلع لصاحبة اسم مايان منها ميمو، ميو، ميمي، ميون، موني، موي ، منمن، ميمي، نونو، مونو، نانا، ناني، فكل شخص يختار ما يشاء من الأسماء.

مشاهير يحملون اسم مايان

مايان رسلان وهي رئيسة للاتحاد النوعي للأندية الروتارية بمصر وتعتبر هي أول سيدة حصلت على منصب ولقب محافظ المنطقة الروتارية.

مايان السيد، وهي ممثلة شابة مصرية، قدمت الكثير من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل حرب أهلية مع النجمة يسرا، ومسلسل لعبة نيوتن مع الفنانة منى زكي.