;

ويل سميث يتحدث عن تأثره بقراءة القرآن الكريم كاملا في رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
ويل سميث يتحدث عن تأثره بقراءة القرآن الكريم كاملا في رمضان

تحدث النجم العالمي ويل سميث، عن تجربته الروحانية المتمثلة في استكشافه للنصوص الدينية، بقراءة الكتب السماوية الثلاثة، ومن ضمنها قراءة القرآن الكريم كاملاً خلال شهر رمضان.

جاء ذلك خلال حلول نجم هوليوود ويل سميث، ضيفاً على بودكاست "بيج تايم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على منصة "شاهد" الرقمية.

وكشف سميث إنه مر خلال السنوات الأخيرة بتحديات جسيمة دفعته للبحث عن معاني أعمق في الحياة، قائلًا عن هذه الفترة:  “بدأت أفكر في ذاتي، وقرأت جميع الكتب المقدسة".

وأضاف: "انغمست في قراءة النصوص المقدسة، واخترت رمضان لأتلو القرآن كاملًا هذا العام، وهو ما مثل لي مرحلة جديدة في رحلتي الروحية”.

وتابع النجم الأمريكي، أنه يسعى لتوسيع آفاق قلبه ليشمل الإنسانية جمعاء، حتى يستطيع تقبل "أكبر قدر ممكن من الناس"، على حد تعبيره.

وعبر "سميث" عن إعجابه بالتركيز القرآني على شخصية النبي موسى، مؤكدًا أن هذا الأمر "أثار فضوله واهتمامه".

وأشاد نجم هوليوود بوضوح القرآن وبساطته، معتبرًا أن الروح الجميلة للنص تتجلى في صفائه ووضوحه: "من الصعب أن تنتهي من قراءته ولديك سوء فهم، روحه كانت جميلة وواضحة".

وختم "سميث" حديثه بالتأكيد على أن قراءته للكتب الإبراهيمية الثلاثة قدمت له رؤية متكاملة للرسالة الدينية، قائلاً: "الأمر يبدو كقصة واحدة، من التوراة إلى الإنجيل وإلى القرآن، لم تنقطع الصلة بها، لم أفهم من قبل سلالة إبراهيم، لقد كان أمراً جميلاً أن أرى المفهوم المتكامل".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه