;

أبلغ من الكلام.. أول برنامج لذوي الإعاقة السمعية بالتليفزيون السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
أبلغ من الكلام.. أول برنامج لذوي الإعاقة السمعية بالتليفزيون السعودي

"أبلغ من الكلام".. تحت هذا العنوان تبدأ قناة "الإخبارية" السعودية في بث أول برنامج مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة السمعية في المملكة، يقدمه مذيع من هذه الفئة.

وسيبث البرنامج كل خميس الساعة 11.30 م.

ويستهدف البرنامج هذه الفئة بالدرجة الأولى، ويقدمه مذيع من ذوي الإعاقة السمعية احترف الإعلام وتخطى حواجز الكلام على الرغم من إعاقته، ليضرب نموذجًا سعوديًا مشرفًا من خلال تقديم هذا البرنامج الذي سيقوم بتنفيذ مهمة اجتماعية عظيمة لأقرانه من فئة الصم، حيث يرى فيها الصم مسؤولين ونجوم مجتمع يوجهون لهم الخطاب بشكل مباشر من جهة، كما سيتعرف المجتمع على إبداعات مجتمع الصم ومواهب لم تظهر إعلاميًا من جهة أخرى.

ودشن وزير  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي البرنامج بكلمة داعمة أعطى فيها نبذة عما قدمته الوزارة وتقدمه لفئة الصم من خدمات وتسهيلات مستحقة لهم.

والبرنامج هو إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لشركة "العثيم" للاستثمار بالشراكة مع قناة الإخبارية، حيث تعكس هذه الشراكة الدور الوطني المهم والأمثل بين القطاعين الحكومي والخاص لما يخدم أفراد المجتمع بأفكار جديدة سيكون لها وقع وتأثير متوقع.

وتولي السعودية اهتماما خاصا بذوي الإعاقة السمعية، وفي هذا الإطار أعلنت، في أبريل 2022  توفير خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم، في مطار الملك خالد الدولي، ليكون أول مطار على مستوى العالم يطلق هذه الخدمة.

وذكرت شركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي في الرياض، أنه تم توفير "خدمة إشعارات الرحلات بلغة الإشارة للصم والبكم، إلى جانب توفير معلومات حول الخدمات المقدمة من المطار، ليكون مطار الملك خالد الدولي أول مطار على مستوى العالم يطلق هذه الخدمة".

كما أعلنت إطلاق النسخة المُحدثة من خدمة المحادثة التفاعلية عن طريق تطبيقي "واتساب" و"تويتر"، موضحة أن النسخة المحدثة "مُعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تُعد أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها الشركة في عملية التحول الرقمي التي تتبناها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه