;

بايدن يستمع باهتمام إلى القرآن الكريم في البيت الأبيض.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
بايدن يستمع باهتمام إلى القرآن الكريم في البيت الأبيض.. وفيديو يوثق

تداول رواد مواقع التواصل  الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تلاوة أحد المسلمين القرآن الكريم داخل البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت تقارير إخبارية إن الرئيس الأمريكي قرر الاحتفال مع عدد من المسلمين بعيد الفطر المبارك داخل البيت الأبيض.

واستمع بايدن خلال الحفل إلى تلاوة القرآن الكريم داخل إحدى قاعات البيت الأبيض، وأنشودة "طلع البدر علينا الشهيرة"، مهنئاً المسلمين بعيد الفطر ومشدداً على أهمية إيضاح صورة أنّ المسلمين الأمريكيين جزء من النسيج الأمريكي الذي يعمل على رفعة البلاد.

وشهد الحفل مشاركة العديد من الوجوه الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية منها أعضاء في مجلس النواب الأمريكي من المسلمين كإلهان عمر ورشيدة طليب.

وشارك في الحفل استشاري أمراض جراحة القلب الأردني الأمريكي محمد حجيري، حيث نشر عدة صورة وفيديوهات تجمعه بالمسلمين المشاركين والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويحرص الرئيس الأمريكي جو بايدن على توجيه التهنئة للمسلمين في مناسباتهم الدينية، خاصة شهر رمضان المبارك وأعياد الفطر والأضحى.

وكانت أبرز تهنئة تلك التي وجهها بايدن، في أبريل 2021 بالتزامن مع فرض الإغلاق داخل الولايات المتحدة بسبب تفشي جائحة "كوفيد-19"، حيث قال بايدن، آنذاك: "نتذكر مدى صعوبة هذا العام فيما يبدأ عدد كبير من إخواننا الأمريكيين الصوم. لا يستطيع الأصدقاء والأحباء أن يجتمعوا معا للاحتفال واللقاء في ظل هذا الوباء، وستجلس عائلات كثيرة لتناول الإفطار بدون أحبائهم الذين فقدوهم".

وأضاف: "لكن مع ذلك، تبدأ مجتمعاتنا المسلمة هذا الشهر بأمل متجدد. سيركز كثيرون على تعزيز وعيهم بوجود الله في حياتهم وإعادة تأكيد التزامهم بخدمة الآخرين التي يفرضها عليهم إيمانهم والتعبير عن امتنانهم للبركات التي يتمتعون بها، ألا وهي الصحة والرفاه والحياة نفسها".

المسلمون في الولايات المتحدة

ووفقا لأحدث الإحصائيات عام 2022، فقد بلغ عدد المسلمين في أمريكا حوالي 3,450,000 نسمة من أصل 334,805,269 نسمة؛ وهو عدد السكان الكلي للولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد الإسلام ثالث أكبر ديانة في الولايات المتحدة بعد المسيحية واليهودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه