;

فيديو يوثق مطاردة سياح لحمير برية يثير الغضب ومغردين يصفونه بالمقزز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
فيديو يوثق مطاردة سياح لحمير برية يثير الغضب ومغردون يوصفونه بالمقزز

تعتبر الهند، موطن لعدد كبير من المواقع السياحية التي يزورها آلاف الأشخاص يومياً. لداخ إحدى هذه الوجهات، المعروفة بقممها المغطاة بالثلوج، والسماء الصافية والجبال القاحلة. وأثناء زيارة هذه المواقع، من المهم احترامها ومع ذلك، غالبًا ما ينسى السياح ذلك ويظهرون سلوكاً غير مسؤول.

وثق مقطع فيديو متداول، سلوك غير مقبول من السياح في منطقة لداخ، حيث طاردوا بسيارتهم مجموعة من الحمير البرية عبر أحد السهول.

شاركت ضابطة خدمة الغابات الهندية سوزانتا ناندا مقطع الفيديو وكتبت في التعليق عليه "السياح يطاردون الحمير البرية في لداخ، شيء مقزز".

في مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 15 ثانية، يمكن رؤية سيارة مسرعة تطارد مجموعة من الحمير البرية التي تركض بسرعة وتحاول الهرب من السيارة. وثق مقطع الفيديو، ما لا يقل عن ستة إلى سبعة حمير برية تحاول يائسة الابتعاد عن السيارة المسرعة.

منذ أن تمت مشاركة المقطع، أثار غضب رواد الإنترنت الذين انتقدوا السياح لإزعاجهم وتخويفهم حيوانات الحياة البرية. كما طالب البعض بمعاقبتهم، بينما قال آخرون إنه يجب منعهم من زيارة لداخ.

كتب أحد المستخدمين "يجب منع السياح مثل هؤلاء مدى الحياة" وعلق آخر قائلاً "أتمنى أن يتم معاقبتهم، بل وأفضل إذا تم سجنهم". وأضاف مستخدم ثالث "يجب حبسهم بموجب قانون الحياة البرية". كما علق شخص رابع "سلوك غير مقبول! إن مطاردة الحيوانات وإزعاجها ليس أمرًا غير محترم فحسب، بل إنه ضار أيضًا بموطنها الطبيعي. يجب أن نشجع السياحة المسؤولة والأخلاقية التي تحافظ على جمال وسلامة البيئة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه