;

فيديو يوثق سباق بين حافلتين في الاتجاه المعاكس: يثير الغضب بالجزائر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
فيديو يوثق سباق بين حافلتين في الاتجاه المعاكس: يثير الغضب بالجزائر

وثق مقطع فيديو صادم، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر على نطاق واسع، سباق خطير من نوع غريب بين سائقي حافلتين وهما يقودان في اتجاه معاكس للطريق، مما عرض حياة المواطنين للخطر.

قد أظهر مقطع الفيديو الذي جرى تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشاحنات وسباق بين سائقين لحافلتين للنقل الحضري وهما يقودان في الاتجاه الممنوع(المعاكس). وذلك بحسب صحيفة "النهار" المحلية.

اعتبرت مصالح الدرك الوطني (الشرطة)، أن ما قام به السائقان من فعل غير مسؤول وسلوك خطير، هدد سلامة المسافرين على الحافلتين وقائدي السيارات الأخرى. وذلك حسب موقع "الحرة".

يظهر في مقطع الفيديو، قيام سائقي الحافلتين بمناورات خطيرة تنم عن تهور شديد وانعدام للمسؤولية وأكدت مصالح الدرك في بيان أنه بعد معاينة مقطع الفيديو، فإن السائقين قد اقترفا جنحة "تعريض حياة الغير للخطر".

كما جاء في البيان أن جنحة "تعريض حياة الغير للخطر" منصوص عليها طبقا لأحكام المادة 290 مكرر من قانون العقوبات. وهذا بالنسبة لكلا السائقين.

كما أن مخالفة السير في الاتجاه الممنوع (الاتجاه المعاكس)، منصوص عليها بالمواد 08 و21 و90 من المرسوم التنفيذي 04-381 ومعاقب عليها بالمادة 66 /د1 من القانون 01-14 المعدل والمتمم، بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 5000 دج .

وباعتبار أن الواقعة مصنفة على أنها جنحة ولم تتسبب في أي أضرار، فإن القوانين المرعية سوف تعاقب السائقين بغرامة مادية لكل واحد منهما لا تقل عن خمسة آلاف دينار جزائري، دون أن تشير الصحف المحلية إلى إمكانية سحب رخص القيادة من السائقين بشكل مؤقت أو دائم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه