;

ضرب مبرح من 5 ضباط لسجين في زنزانته في مقطع فيديو أثار الغضب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
ضرب مبرح من 5 ضباط لسجين في زنزانته في مقطع فيديو أثار الغضب

دعا محام إلى إجراء تحقيق جنائي، بعد أن تعرض موكله لضرب مبرح من قبل السجانين في أحد مراكز الاحتجاز في جورجيا، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

قال محامي الحقوق المدنية هاري دانيلز إن الضباط في مركز احتجاز مقاطعة كامدن ضربوا موكله "بلا رحمة" جاريت هوبز، 41 عامًا، بعد اعتقاله في 3 سبتمبر، بسبب حيازة مخدرات ومخالفات مرورية، وفقًا لتقارير أكشن نيوز جاكس.

أصدر دانيلز مقطعي فيديو بلا صوت من كاميرات المراقبة لهوبز داخل زنزانة. بينما يهرع ما لا يقل عن أربعة ضباط إلى الداخل ويضربوه، يمسك أحدهم عنقه بينما يلكم آخرون هوبز في رأسه.

يُظهر مقطع فيديو ثان الضباط وهم يصارعون هوبز على الأرض وهم يخرجونه من الزنزانة ويركل أحد الضباط هوبز، وفقًا لمحاميه. يُزعم أن الحادث أدى إلى إصابة أحد النواب بكدمة في عينه وكسر في يده، وفقًا لتقارير CNN.

قال دانيلز إن مقطع فيديو ثالثًا للمشاجرة مع سجاني جورجيا به صوت ويظهر زاوية أخرى لتفاعل هوبز معهم. ولم ينشر هذه اللقطات بعد وسط دعواته إلى المدعي العام لتوجيه تهم جنائية.

ووفقًا لموقع News4JAX، تم اتهام هوبز، بالاعتداء بعد أن ضربه الضباط. وقال دانيلز "عندما حدث هذا - وجهوا إليه تهمة الضرب والاعتداء الجسيم وعرقلة العمل" وأضاف "ضربوه واتهموه".

كان هوبز يعاني من نوبة نفسية في السجن وقال دانيلز إن موكله طلب وضعه في الحجز الوقائي. يُزعم أن مواجهته العنيفة مع السجانين كانت مدفوعة بعد أن طلب الضباط مرارًا وتكرارًا من هوبز التوقف عن الركل والضرب على باب زنزانته لكنه رفض، وفقًا لضابط الإفراج المشروط الذي لم يكن في مركز الاحتجاز، وفقًا لتقارير CNN.

وقالت دانيلز في بيان صحفي "هذا الفيديو لا يمكن إنكاره وتصرفات الضباط لا تغتفر" وتابع قائلاً "دخل هوبز سجن مقاطعة كامدن وهو يعاني من نوبة نفسية وطلب وضعه في الحبس الوقائي. لكن بدلاً من حمايته، قام هؤلاء الضباط بضربه وركله بلا رحمة مثل عصابة من السفاحين الخطرين".

حُرم هوبز من العلاج الطبي بعد الضرب ووُضع في الحبس الانفرادي، وفقًا لمحاميه، بينما قال مكتب عمدة مقاطعة كامدن في بيان إنه بدأ تحقيقًا داخليًا "سيشمل جميع مقاطع الفيديو المسجلة من وقت دخول السجين إلى المنشأة في 3 سبتمبر 2022 حتى إطلاق سراحه في 30 سبتمبر 2022".

ألقي القبض على هوبز في جورجيا بسبب السرعة والقيادة برخصة منتهية أثناء حيازته مادة خاضعة للرقابة. كما أنه انتهك شروط الإفراج المشروط عنه في نورث كارولينا والذي منعه من السفر خارج الولاية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه