;

كم عمر أصالة نصري وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
كم عمر أصالة نصري وأبرز المعلومات عنها

تتمتع الفنانة اصالة نصري بشعبية كبيرة في الوطن العربي وحول العالم، لها الكثير من النجاحات والحفلات الفنية الغنائية في كل البلدان، قدمت الكثير من الألبومات والأغاني خلال السطور القادمة نتعرف على معلومات من تكون أصالة نصري .

من هي أصالة نصري

ولدت أصالة نصري في دمشق، سوريا عام 1969 حيث عاشت معظم حياتها.

والدها هو المطرب والفنان السوري الراحل مصطفى نصري عائلتها تتكون من أربعة أخوة : أماني، أيهم، ريم، أنس. بالإضافة إلى جنسيتها السورية، تحمل أصالة الجنسية البحرينية.

 وتعيش الآن أصالة في القاهرة، مصر. اكتشف مصطفى نصري والد الفنانة أصالة والذي كان مغنياً مشهوراً، ذكاء ابنته  وموهبتها في الغناء عندما كانت في الرابعة من عمرها.

كم عمر أصالة نصري

ولدت أصالة نصري عام 1969 وسط عائلة فنية، وشهر مايو الماضي احتفلت أصالة بعيد ميلادها الـ53.

مسيرتها الفنية

تجمَعُ أصالة عَلاقةٌ قويةٌ بعددٍ من نجومِ الوسَطِ الفنيِّ، أبرزُهم أنغام ومنى زكي وسميرة سعيد، لكن خِلافَها مع أنغام بعدَ إعلانِها زواجَها الأخيرَ كان سببًا في قطيعةٍ بينهما، خاصة بعد أن انتقدتها أصالة علانية في أحد البرامج التليفزيونية ورغم اعتذارِ أصالة إلى أنغام على الملأ في منشور على إنستغرام ورد أنغام عليها أنها قبلت الاعتذار، لكن حتَّى الآن لَم تَعُدْ عَلاقتُهما كما كانت من قبل.

 أصدرت أول ألبوماتها بعنوان "بيني و بينك" عام 1992م، وأصبحت من أهم المطربات في العالم العربي بعد صدور ألبوم "لو تعرفوا" عام 1993 الذي تعاملت من خلاله مع كبار الملحنين المصريين.

نالت الفنانة أصالة العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني حيث حصلت على جائزة أفضل فنانة لعام 1994م في دبي  ، وجائزة أوسكار الشرق الأوسط  (الفارس الذهبي) لعام 1995م، 

وجائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي لعام 1996م، كما حصلت على جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية لعام 1996م (Arab American Artist)

آخر أعمالها كان تقديمها لبرنامج "صولا" الأسبوعي على شاشة قناة دبي والذي أطلقت الموسم الثاني له في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 وهو برنامج فني تستضيف فيه الفنانين وتحمل كل حلقة عنوان منفصل.

أبرز المعلومات عن أصالة نصري

أصيبَت أصالة بمرضِ شللِ الأطفال وهي في عُمر خمسِ سنواتٍ ورغمَ تَجاوُزِها هذا المرضَ، لا تَزالُ تُعانِي من آلامِه حتى الآن، خاصةً أنها تُعادِوُها في فصل الشتاءِ.

واجهت أصالة مَوقِفًا حَرِجًا أثناءَ وجودِها بمطار بيروت، حيثُ اتُّهِمَت بحيازة مُخدِّرِ الكوكايين ولكنَّ أصالة نَفَت معرفتَها بهذا المُخدِّرِ الذي وُجِدَ في حقيبةِ ماكياجها وتردَّدَ فيما بعدُ أن هذا المَوقِفَ كان غَرضُه الإيقاعُ بها وتشويهُ صورتِها أمامَ الجمهور.

تزوَّجَت أصالة أولَ مرةٍ بأيمن الذهبي وأنجَبَت منه ابنتها شام وابنها خالد أيمن الذهبي، لكنَّها انفَصَلت عنه عامَ ألفين وخمسةٍ. 

أما الزيجةُ الثانيةُ في حياة أصالة، فكانت بالمُخرِج طارق العريان وأنجَبَت منه التوأمَ خالد وعلي وجمَعَتِ العريانَ بابنَيْ أصالة عَلاقةٌ قويةٌ، وصلت إلى أن يُصرِّحَ خالد أيمن الذهبي بأنه سيُطلِقُ على نفسِه لقبًا فنيًّا هو خالد العريان. لكن رغم قصةِ حبِّهما الشديدة، انفصَلَت عنه وأُشِيعَ ارتباطُه بفتاةٍ أخرى.

يذكر أن اصالة عبرت عن صدمتها بعد نشر أول صورة تجمع طليقها المخرج طارق العريان وعارضة الأزياء نيكول سعفان ووصفتها "بأقسى صورة شاهدتها بحياتها"، ولكنها وعدت جمهورها بنهاية العام 2020 أنها ستتمسك بالحب والأمل رغم كل الصعوبات التي واجهتها في العام 2020

  وكتبت أصالة في منشورها حين أعلنت خبر الطلاق: "بمنتهى الأسف والحزن أُعلن إنفصالي نهائيّاً عنّ والد أبنائي (آدم وعلي ) ، وأتمنّى على الجميع عدم الدّخول في التّفاصيل ، حرصاً على مشاعري الّتي هلكت ومشاعر أولادي ، وأنا كعادتي سأحرص على إتقان مسؤوليتي تجاه أبنائي ، ولنّ يُثنيني همّ على إتمام عملي بالشّكل المُشرّف ، ولطالما قلوبكم الطيّبه معي ودعمكم الّذي أحتاجه جدّاً ، سأبقى دائماً أصاله المُخلصه لعائلتها الكبيرة والصغيرة ، ولعملي كلّ جهدي بأنّ يوازي طموحكم بي ، هذا قدر من ربّ العالمين وأنا أؤمن بالله وبقضائه وقدره"

خالد الذهبي، نجل أصالة وجه رسالة عتاب إلى المخرج طارق العريان عبر حسابه على إنستجرام، حيث نشر خالد صورته مع أصالة وشقيقيه "علي وآدم" وعلق قائلا: "الرجل الذي لا يقضي الوقت مع عائلته لا يمكن أبدا أن يكون رجلا حقيقيا، أعلم أن هذا هو اقتباسك المفضل من فيلمك المفضل، لذلك أسدي لي معروفا وأرجع شاهده مرة أخرى، وأيضا املأ هذا الفراغ سريعا من أجلي". 

وأعلنت أصالة مؤخرًا زواجها من الشاعر والفنان التشكيلي العراقي فائق حسن بمنشور على إنستغرام، عبرت فيه عن علاقتها القوية بفائق حسن وأنها كُللت بالزواج، كما علق فائق على المنشور بعبارات غزل وحب في أصالة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تغزلت فيها الفنانة أصالة، في زوجها فائق حسن، فقبل أيام طرحت أغنية جديدة لها عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، حملت اسم «حنين»، لتهديها إليه، بالإضافة إلى توجيه رسالة رومانسية إليه عبر حسابها على تطبيق «إنستجرام»، إذ كتبت: «بدّي أهديها لقلبك الحلو الّلي مثله عمّري ما شوفت، بدّي أهديها للطيابة وللشهامة اللي بروحك».

وتابعت في رسالتها الرومانسية: «أنت كتبتها وأنا إلك غنيتها، شكرا حبيبي على عمّر جديد ابتدى من الأول معك، شفيتني، دلّلتني، راعيتني، ولا لحظة منّي يأست، ولعندك جبتني، بهدي الغنيّة لضحكتك اللي بلف فيها الدنيا كلها، كلي ثقة فيك، وكلي محبة، وبأحلى ما عندي عم عبر لك، صوتي أحلى ما غنى إليك».

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه