;

هزيمة مؤلمة لاتحاد جدة بالدوري السعودي قبيل كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
هزيمة مؤلمة لاتحاد جدة بالدوري السعودي قبيل كأس العالم للأندية

تحضير مخيب للآمال لفريق اتحاد جدة قبيل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تلقي "النمور" هزيمة ثقيلة على يد ضمك  في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس، على أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، في افتتاح الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وشهدت المباراة واقعة كانت حديث مواقع التواصل في السعودية ومصر، حينما سجل المصري طارق حامد الهدف الثالث لفريق ضمك في مرمى فريقه السابق الاتحاد، من قذيفة.

وأثار احتفال طارق حامد بالهدف غضب بعض أنصار الاتحاد، حيث اعتبروا أنه كان من الأفضل ألا يحتفل بتسجيل الهدف في فريقه السابق، كما هي العادة بين لاعبي كرة القدم في هذه الحالة.

سيناريو المباراة

الشوط الأول انتهى بتقدم ضمك بهدفَيْ "نكودو" في الدقيقتين "12، 45+7"، فيما أحرز هدف الاتحاد عبد الرزاق حمدالله من ركلة جزاء في الدقيقة "45+3".

وفي الشوط الثاني ومن خطأ من حارس الاتحاد جروهي؛ جاء هدف ضمك الثالث في الدقيقة 46، بعد ارتطام تسديدة طارق حامد المرتدّة من العارضة الاتحادية في ظهر حارس الاتحاد جروهي.

بتلك النتيجة بلغ ضمك النقطة 24 في المركز السادس، فيما بقي الاتحاد في المركز الرابع وبنقاطه الـ28.

يذكر أن الاتحاد يستعدّ لخوض منافسات كأس العالم للأندية التي تحتضنها جدة، الأسبوع المقبل.

قائمة الاتحاد لكأس الأندية

وكان النادي السعودي كشف، قبل ساعات، عن قائمة الفريق الأول لكرة القدم المشارك في بطولة كأس العالم للأندية.

وضمت قائمة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد، 23 لاعبًا، تقدَّمهم الفرنسي كريم بنزيما قائد الفريق، وهم: "عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، لويز فيليبي، سلطان الفرحان، كانتي، فابينيو، إيجور كورنادو، جوتا، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، فيصل الغامدي، مروان الشافعي، عبدالرحمن العبود، أحمد حجازي، أحمد بامسعود، مد الله العليان، مارسيلو جروهي، أسامة المرمش، صالح العمري، رومارينيو وعبدالرزاق حمد الله".

ويبدأ العميد مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الدور التمهيدي، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة الأهلي المصري في الدور الثاني.

وتشارك في البطولة 7 أندية، هي: "الاتحاد منظم البطولة بصفته بطل الدوري السعودي، مانشستر سيتي بطل أوروبا، فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، الأهلي المصري بطل إفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه