;

سيدات المغرب تودعن كأس العالم على يد فرنسا بعد هزيمة ثقيلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
سيدات المغرب تودعن كأس العالم على يد فرنسا بعد هزيمة ثقيلة

تلقى منتخب سيدات المغرب هزيمة ثقيلة على يد نظيره الفرنسي، اليوم الثلاثاء، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن دور الـ16 ببطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم.

وسجلت كنزة دالي (15) وكاديدياتو دياني (20) وأوجيني لو سومير (23 و70) أهداف فرنسا.

وتميز الشوط الأول بسيطرة للمنتخب الفرنسي الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة، مقابل انكماش دفاعي لسيدات الأطلس، اللواتي اخترن الرجوع إلى الخلف.

ورغم محاولات "لبؤات المغرب" العودة إلى المباراة في شوطها الثاني، إلا أن النتيجة لم تتغير، حيث أضافت فرنسا هدفها الرابع.

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب الفرنسي لملاقاة نظيره الأسترالي في الدور ربع النهائي.

وكان منتخب "سيدات الأطلس" قد حقق المفاجأة في دور المجموعات بعد أن تمكن من التأهل إلى دور الثمن وتجاوز الخسارة الثقيلة أمام الماكينات "الألمانية" 6-0 ضمن منافسات الجولة الأولى.

وكان المنتخب المغربي، الذي يسجل أول مشاركة له وللعرب في مونديال السيدات، الممثل الوحيد لإفريقيا في هذه المنافسة بعد إقصاء كل من منتخبي نيجيريا وجنوب إفريقيا من دور ثمن النهائي.

وللمفارقة، كان منتخب المغرب للرجال غادر بطولة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في قطر، على يد المنتخب الفرنسي أيضا، ولكن في دور نصف النهائي، في إنجاز غير مسبوق لمنتخب عربي وأفريقي.

كل ما تريد معرفته عن كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023:

  • تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك.
  • بدأت في 20 يوليو الماضي، وتنتهي في 20 أغسطس الحالي.
  • تتنافس 32 دولة في كأس العالم للسيدات لأول مرة.
  • كانت أول بطولة تم تنظيمها تضم 12 فريقًا في عام 1991، وتم توسيعها لتشمل 16 دولة في الولايات المتحدة الأمريكية 1999 و24 دولة في كندا 2015.

المنتخبات المشاركة في بطولة 2023:

الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، هايتي، إيطاليا، جامايكا، اليابان، كوريا الجنوبية، المغرب، هولندا، نيوزيلندا، نيجيريا، النرويج، بنما، الفلبين، البرتغال، جمهورية أيرلندا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، زامبيا.

سيدات المغرب تودعن كأس العالم على يد فرنسا بعد هزيمة ثقيلة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه