;

أهلي جدة يهبط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لأول مرة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
أهلي جدة يهبط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لأول مرة في تاريخه

هبط فريق أهلي جدة إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد تعادله السلبي مع نظيره الشباب، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيصل بن فهد مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان أهلي جدة بحاجة إلى تحقيق الانتصار في مباراته أمام الشباب مساء اليوم، ولكنه فشل في تحقيق تلك النتيجة ليهبط الفريق لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

بهذه النتيجة، يرفع فريق الشباب رصيده للنقطة 55 في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، فيما يصل أهلي جدة للنقطة 32 في المركز الـ15، لكنه يهبط لدوري الدرجة الثانية.

وفي مباراة أخرى، نجا فريق الاتفاق السعودي من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعد فوز ثمين على الفيحاء بهدف نظيف، في الجولة الـ 30 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

بهذه النتيجة، يرفع الاتفاق رصيده للنقطة 34 في المركز 11 وينجو من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، فيما يتجمد رصيد الفيحاء عند النقطة 35 في المركز التاسع.

أما في صراع القمة، فتوج نادي الهلال السعودي، ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة الـ18 في تاريخه، والثالثة على التوالي، ليلحق بناديي الاتحاد والشباب؛ الثنائي الذي حقق نفس الإنجاز من قبل.

وحصد الزعيم اللقب بعد موسم شاق، فقد به الصدارة لأشهر، لكنه خلال ثلاث جولات فقط استغل تعثرات الاتحاد، ليسقطه من القمة، ويتربع هو على عرشها.

وظل اللقب حائراً بين الهلال والاتحاد حتى الجولة الأخيرة، قبل أن ينتزع الزعيم الدوري لصالحه بعد الفوز أمام العنابي بثنائية مقابل هدف وحيد، على استاد الملك فهد الدولي.

واحتاج الزعيم لسبع دقائق فقط للوصول لمرمى العنابي، بعدما أرسل ميشايل ديلجادو عرضية أرضية من الجهة اليمنى، وصلت لأوديون إيجالو داخل منطقة الجزاء، ليسكنها يمين حارس الفيصلي.

وأضاف الزعيم الهدف الثاني في الدقيقة 64، بعد مجهود فردي رائع من ميشايل ديلجادو ومراوغات رائعة للاعبي الخصم، حتى مر لمنطقة الجزاء، ثم مرر عرضية أرضية لإيجالو، الذي سددها مباشرةً في الشباك.

لكن قلص العنابي الفارق في الدقيقة 70 بعدما سجل البديل كلايسون هدفًا من رأسية على يسار الحارس عبد الله المعيوف، بعد دقائق قليلة من نزوله بديلًا.

وبتلك النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى النقطة الـ 67 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق نقطتين عن اتحاد جدة صاحب المركز الثاني.

بينما حل الفيصلي في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 33 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 12 وخسارة 11 مواجهة وتسجيل 28 هدفاً وتلقي 37.

ويتصدر الهلال بلقب هذا العام قائمة الأكثر تحقيقا للدوري السعودي برصيد 18 ًلقبا في مسيرته الاستثنائية بدأها في موسم 1976-1977 وصولا للقب الموسم الحالي 2021-2022.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه