;

السعودية تودع كأس آسيا بعد الهزيمة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
السعودية تودع كأس آسيا بعد الهزيمة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح

ودع المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2023، اليوم الثلاثاء، من الدور ثمن النهائي، بعد هزيمته أمام منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية في قطر، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أحداث المباراة 

وحسم التعادل السلبي، نتيجة الشوط الأول من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية، بعد أن كان الأخضر قريب من إحراز هدف التقدم من هجمة واحدة شهدت ارتطام الكرة في قائم مرمى المنتخب الكوري ثلاث مرات.

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني أحرز منتخب السعودية هدف تقدمه عن طريق لاعبه عبدالله راديف، وحاول منتخب كوريا الجنوبية إحراز هدف تعديل النتيجة طوال دقائق الشوط الثاني من اللقاء، لكن لم ينجح في هز شباك المنتخب السعودي حتى الدقيقة 90.

واستطاع لاعبي المنتخب الكوري إحراز هدف تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة بالوقت البديل عن الضائع بنهاية المباراة، عن طريق اللاعب تشو جو سونج، ليتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

كيف تأهل الأخضر إلى دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2023

وصعد المنتخب السعودي إلى الدور ثمن نهائي من كأس آسيا 2023 بعد تصدره لمحموعته برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز على عمان وقيرغيزستان، وتعادل أمام تايلاند في ختام مبارايات دور المجموعات.

ترتيب مجموعة السعودية في كأس الآمم الآسيوية 2024

وجاء ترتيب مجموعة السعودية في كأس آسيا بنهاية مبارايات دور المجموعات كالآتي:

  • المركز الأول: السعودية (7نقاط)
  • المركز الثاني: تايلاند (5 نقاط)
  • المركز الثالث: عمان (نقطتان)
  • المركز الرابع:  قيرغيزستان (نقطة وحيدة)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه