;

رسميا.. الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر 2022
رسميا.. الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب

قرّرت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ترشيح نادي الهلال السعودي؛ حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا، من أجل تمثيل القارة الآسيوية في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2022.

يأتي ترشيح الهلال للمشاركة في مونديال الأندية الذي سيُقام في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول و11 فبراير 2023، في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022.

وقال الاتحاد القاري، في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني: في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي؛ حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المُقبلة من البطولة العالمية.

وسيشارك في البطولة، أندية: فلامنجو البرازيلي "بطل كوبا ليبرتادوريس"، ريال مدريد الإسباني "بطل أوروبا"، الوداد البيضاوي "بطل إفريقيا"، وصاحب الاستضافة، والأهلي المصري بصفته "وصيف بطل إفريقيا"، سياتل ساوندرز الأمريكي "بطل كونكاكاف" وأوكلاند سيتي بطل "أوقيانوسيا، والهلال السعودي.

المغرب يستضيف

وقبل أيام، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح شرف تنظيم كأس العالم للأندية 2023 للمغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول و11 فبراير 2023.

وقال "الفيفا"، على موقعه الرسمي، إنه جرى عقد اجتماع للمجلس التنفيذي للاتحاد وذلك قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

وأضاف: "قرر المجلس منح المغرب شرف استضافة مونديال الأندية 2023، ومنح دولة الإمارات العربية المتحدة شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2023".

وكان من المنتظر أن تحتضن الصين هذه النسخة من مونديال الأندية، قبل أن تعتذر عن ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسبق للمغرب أن نظم كأس العالم للأندية عام 2013، حيث أقيمت المنافسات في مدينتي مراكش وأكادير، وكانت حينها أول نسخة للمسابقة تجرى في دولة إفريقية، علماً بأن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتوج فيها تشلسي الإنجليزي.

تفاعل بمواقع التواصل

وعبر "تويتر"، دشن مستخدمون في السعودية وسوما للتفاعل مع تصعيد الهلال للبطولة العالمية، كان أبرزها   (#كاس_العالم_للانديه) و (#الهلال_الي_كاس_العالم).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه