;

ترقب عالمي لمواجهة الاتحاد السعودي والأهلي المصري بكأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
ترقب عالمي لمواجهة الاتحاد السعودي والأهلي المصري بكأس العالم للأندية

يترقب محبو كرة القدم في الوطن العربي، لا سيما السعودية ومصر، المواجهة المرتقبة بين نادي اتحاد جدة السعودي والأهلي المصري، الجمعة المقبل، في منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وكان اتحاد جدة قد تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة الافتتاحية التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، فيما اعتبرته جماهير سعودية ومصرية رسالة حاسمة من "العميد" إلى "نادي القرن" في مصر.

ويتوقع المراقبون أن تكون المباراة بين الاتحاد والأهلي مميزة وصعبة، نظرا لامتلك الفريقين الإرادة للفوز والنجوم المؤهلين لصناعة الفارق.

الصحف العالمية

واهتمت الصحف العالمية بالفوز الذي حققه اتحاد جدة على أوكلاند سيتي، وتحدثت عن المواجهة المرتقبة مع الأهلي المصري.

وأكدت صحيفة "mundodeportivo"، أن من المتوقع أن تكون مواجهة الاتحاد والأهلي مثيرة؛ حيث سيواجه حامل الدوري السعودي للمحترفين النسخة الماضية والفائز على أوكلاند سيتي ممثل إفريقيا الأهلي المصري.

وقالت صحيفة "footmercato": "فاز الاتحاد في مواجهة أوكلاند سيتي في الجولة الأولى بسهولة بنتيجة 3- 0، والآن أصبح في مواجهة مرتقبة أمام العملاق المصري الأهلي".

وكتبت صحيفة "the national": "كريم بنزيما يقاتل من أجل الذهاب بعيدًا في كأس العالم للأندية؛ فقد قاد فريقه للفوز على أوكلاند سيتي، ويضرب موعدًا في الدور الثاني ضد بطل إفريقيا الأهلي".

وأضافت الصحيفة: "أنهى النجم الفرنسي، خطوة رائعة وكاسحة ليحجز مكانًا للاتحاد يوم الجمعة القادمة ضد الأهلي المصري بطل إفريقيا".

وعلّقت صحيفة "infobae": "بنزيما يقود الاتحاد إلى ربع نهائي كأس العالم للأندية، بالفوز على أوكلاند سيتي 3- 0؛ حيث سيواجه مستضيف البطولة (بطل الدوري السعودي للمحترفين) في الدور التالي، الأهلي (بطل إفريقيا)".

نجم الأهلي: الاتحاد تغير كثيرا

من ناحيته، قال لاعب الأهلي المصري عمرو السولية، إن المواجهة مع اتحاد جدة ستكون قوية، خصوصًا أنه تغير كثيرًا عن السنوات السابقة، بعدما قام بضم لاعبين من أفضل العناصر على مستوى العالم، ونتمنى تقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز.

ولفت اللاعب المصري في تصريحات لموقع ناديه إلى أن هناك تطورًا واضحًا في الكرة السعودية، وأصبح الدوري السعودي من أقوى الدوريات، ومؤخرًا نجحوا في استضافة البطولات الكبرى مثل كأس العالم للأندية 2023، وكأس العالم 2024.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه