;

أعلام المملكة تزين ميادين وطرقات جدة احتفالا ببطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
أعلام المملكة تزين ميادين وطرقات جدة احتفالا ببطولة كأس العالم للأندية

زينت ميادين جدة وشوارعها وطرقاتها الرئيسية، بإذاءات استقت ألوانها من الشعار الرسمي للبطولة، بجانب عبارات ترحيبية بالقادمين لجدة.
وتواجدت الأعلام على جنبات الطرقات والميادين الرئيسية، خاصة العلم السعودي الذي رفع وفقًا للبروتوكول الرسمي لرفع العلم السعودي.
وانطلقت أمس الثلاثاء، منافسات كأس العالم للأندية 2023، الذي سيقام في المملكة لأول مرة، حيث تنافس أبطال قارات العالم ونادي الاتحاد، ممثل البلد المضيف في آخر نسخته من البطولة بنظامها الحالي. 
ويواجه الاتحاد نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في جدة "الجوهرة المشعة"، في المباراة الافتتاحية بالبطولة.
ويسعى الاتحاد في الوصول للقمة بعد نتائج متذبذبة محليًا، هذا الأمر الذي دفع إدارة النادي لإقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو.
وتم التعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي قام من قبل بقيادة ريفر بليت في نسختين سابقتين في مونديال الأندية، إذ تمكن في إحداهما من العبور للمباراة النهائية وذلك في نسخة 2015، وقت خسارته أمام برشلونة بنتيجة 3-0 في النهائي، قبل أن يكتفي ببرونزية 2018.
والجدير بالذكر، أن الفائز من مباراة اليوم سيواجه الأهلي المصري في الدور ربع النهائي، في مباراة ستقام يوم الجمعة المقبل، علمًا بأن هذه المباراة ربع النهائي الثانية ستجمع بين كلوب ليون المكسيكي مع أوراوا ريد دياموندز الياباني. 
وينتظر مانشستر سيتي بطل أوروبا في نصف النهائي الفائز من مباراة كلوب ليون وأوراوا، بينما ينتظر فلومينينسي البرازيلي أحد أندية الاتحاد أوكلاند أو الأهلي. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه