;

رسميا.. إقامة بطولة الدوري الرديف الثانية بالسعودية بمشاركة 7 أندية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
رسميا.. إقامة بطولة الدوري الرديف الثانية بالسعودية بمشاركة 7 أندية

تصدر هاشتاق #الانديه_المشاركه قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" السعودية، اليوم الاثنين، تزامنا مع إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الفرق المشاركة  في النسخة الثانية من الدوري الرديف للموسم الرياضي المقبل 2023-2024.

ووفقا لما نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، فقد تقرر مشاركة فرق: الشباب، الفتح، الاتفاق، الفيحاء، أبها، الوحدة والخليج في ذلك الدوري.

وتعقد لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد غدٍ الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا مع الأندية السبعة لمناقشة انطلاق دوري الرديف للموسم المقبل، وذلك عبر التواصل المرئي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتمد مشاركة جميع أندية "دوري روشن للمحترفين" في الدوري الرديف اعتباراً من الموسم المقبل، لكن بعض الأندية رفضت المشاركة.

وكانت تقارير انتشرت، قبل ساعات، تفيد بنية الاتحاد السعودي لكرة القدم إصدار قرار بتجميد بطولة الدوري الرديف في الموسم الجديد، بعد رفض 15 ناديًا تنظيمها لأسباب متفرقة، وهي أندية: الهلال، النصر، الاتحاد، الشباب، الأهلي، الرياض، الطائي، أبها، ضمك، الرائد، التعاون، الفيحاء، الأخدود، الحزم، والخليج.

ويأتي ذلك بناءً على قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد الاتفاق مع أندية دوري روشن للمحترفين على استمرار المشاركة في الدوري الرديف بشكل اختياري للأندية في الموسم المقبل على غرار ما تم في الموسم الماضي 2022-2023.

وجاء القرار بناءً على الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات مع أندية دوري روشن ورابطة دوري المحترفين والاستماع لوجهات النظر واستعراض روزنامة الموسم الرياضي المقبل ستشهد عددًا من المشاركات الخارجية ومعسكرات المنتخبات الوطنية، حيث ستشهد مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس آسيا في قطر وإقامة كأس آسيا تحت 23 عامًا في أبريل.

ومن المقرر أن تحصل الأندية المشاركة في الدوري الرديف للموسم المقبل على مبلغ 5 ملايين ريال تمثل الدعم للمشاركة، إضافة إلى رفع عدد اللاعبين المسجلين بالفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبًا.

وكان الاتفاق توج بطلًا للنسخة الأولى من الدوري السعودي الرديف الموسم الماضي والذي شهد مشاركة 7 أندية هي الاتفاق، الشباب، أبها، الفتح، الفيحاء، الطائي والوحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه