;

7 طلبات من الفيفا للسعودية قبل 3 أشهر من كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
7 طلبات من الفيفا للسعودية قبل 3 أشهر من كأس العالم للأندية

اشترط الاتحاد الدولي لكرة القدم إجراء 7 تعديلات على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الذي يستضيف أغلب مباريات كأس العالم للأندية 2023.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة السعودية خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، ويستضيف "الجوهرة المشعة" 5 مباريات، فيما تقام مباراتان على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن اللجنة التفقدية لوفد "فيفا"، طلبت إجراء 7 تغييرات على وجه السرعة على رأسها إنشاء منطقة للجماهير في محيط الملعب، مشابهة لمناطق المشجعين في كأس العالم للمنتخبات.

الطلب الثاني متعلق بإزالة بوابات الدخول الحلزونية واستبدالها بأخرى تضم جهازا قارئا لـ "الباركود"، مع نقل الأماكن المخصصة لوسائل الإعلام من مقاعد المنصة الفضية إلى أعلى منطقة في الملعب (الدور الخامس).

أما الطلب الثالث فهو تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش إنتر فيو و"ميكس زون"، وإزالة المضمار في رديف الملعب الرئيس، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي ممثل أوروبا قبل مباراته في نصف النهائي.

يضاف إلى ذلك تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب وفقا للشروط المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومنح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات عالمية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية النسخة القادمة من منافسات كأس العالم للأندية، بعد اليابان والمغرب وقطر والإمارات.

وقبل أسابيع، أوضحت جريدة الشرق الأوسط أن البطولة ستقام على ملعب الجوهرة المشعة بواقع 5 مباريات، فيما ستقام مباراتان فقط على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، مما يعني إقامة جميع المباريات في مدينة جدة على ملعبين.

ولكن هناك محاولات جادة أيضاً من أجل إقامة جميع المباريات على ملعب الجوهرة المشعة فقط، في حال قدرة الملعب على ذلك، حسب تقرير الصحيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه