;

إنجاز تاريخي.. الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
إنجاز تاريخي.. الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية

حقق فريق الهلال السعودي إنجازا تاريخيا بتأهله إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي يستضيفها المغرب خلال الفترة بين 1 و 11 فبراير الجاري.

وجاء تأهل الهلال التاريخي بعد فوزه على فلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، في مباراة ملحمية شهدت أداء رائعا من "الزعيم"، بطل آسيا وصاحب ألقابها التاريخية، على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدفَي الأزرق سالم الدوسري من ركلتَي جزاء، تسبب فيهما "فييتو" عند الدقيقتَين (الـ4، الـ45+9).

وقلص "بيدرو" النتيجة لفريقه فلامنجو البرازيلي عند الدقيقة الـ20.

وخسر فلامنجو خدمات اللاعب "جيرسون" عند الدقيقة الـ8+45، الذي خرج بالبطاقة الحمراء؛ ليكمل الفريق البرازيلي المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني عزز "فييتو" النتيجة للهلال بالهدف الثالث عند الدقيقة الـ70 بعد تمريرة ساحرة وصلته من سالم، سددها الأول رائعة، وارتطمت في العارضة قبل أن تلج المرمى البرازيلي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع (1+90) أحرز "بيدرو" الهدف الثاني لفلامنجو.

وتفاعل الحساب الرسمي للهلال على "تويتر" بهذا الفوز التاريخي، وعلق بالقول: "العالميـة.. تعرفنـا ونعرفها" و "يا كاتـب التاريخ.. هُنـا مجد جديد".

وبهذه النتيجة، ضمن الهلال السعودي إحدى الميداليتين، الذهبية أو الفضية للبطولة، حيث ينتظر بالمباراة النهائية الفائز من المباراة التي ستجمع الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه