;

فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، والتي يشارك بها فريق الاتحاد السعودي، بصفته بطلا للموسم الماضي من دوي "روشن".

وقال "فيفا" إنه تقرر سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023 لكرة القدم، يوم 7 سبتمبر المقبل، في محافظة جدة، بالمملكة العربية السعودية.

ودعا "فيفا" واللجنة المنظمة المحلية للبطولة، ممثّلي وسائل الإعلام لتغطية حفل القرعة الرسمي للمسابقة التي تجري منافساتها خلال الفترة 12-22 ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي أعلن فوز السعودية باستضافة البطولة في تاريخ 14 فبراير الماضي.

ويشارك في كأس العالم للأندية: مانشستر سيتي بطل أوروبا، والاتحاد السعودي بطل دوري روشن بصفته المستضيف، إلى جانب أندية: أوراوا الياباني بطل القارة الآسيوية، والأهلي المصري بطل أفريقيا، وليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي، وبطل الليبرتادورس الذي يحدد لاحقًا.

وكان ريال مدريد الإسباني توج بلقب النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب في شهر فبراير الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الهلال السعودي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وسيحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه