;

يتقاضى 22 مليون يورو سنويا.. تعرف على المدير الفني الجديد لاتحاد جدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
يتقاضى 22 مليون يورو سنويا.. تعرف على المدير الفني الجديد لاتحاد جدة

توصل مسؤولو نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، إلى اتفاق مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، من أجل تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقالت تقارير إعلامية، إن "غاياردو" من المقرر أن يتولى تدريب الفريق السعودي، خلال الأيام المقبلة، خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

وكشف موقع "روسيا اليوم"، أن "غاياردو" حسم اتفاقه مع مسؤولي الاتحاد بشكل رسمي، خلال الساعات الماضية.

ومن المتوقع أن يحصل "غاياردو" على راتب سنوي قدره 22 مليون يورو من نادي الاتحاد، ليصبح واحداً من أعلى المدربين أجراً في العالم، وذلك وفقاً لـ"روسيا اليوم".

يشار إلى أن "غاياردو" يبلغ من العمر 47 عاماً، ولم يرتبط بعقد مع أي ناد منذ رحيله عن العملاق الأرجنتيني ريفر بليت في ديسمبر 2022، حيث توج معه بـ13 لقباً على مدار ثماني سنوات.

وخاض "غاياردو" كمدرب 463 مباراة، فاز في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.

يذكر أن نادي الاتحاد السعودي، كان قد أعلن في 7 نوفمبر الجاري، إقالة نونو سانتو، المدير الفني السابق لـ"العميد"، وتعيين مساعد المدرب حسن خليفة لتولي مسؤولية تدريب الفريق حتى إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني جديد، وإعادة تشكيل الجهاز.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية عن عدد من أسماء المدربين العالميين المطروحة على الطاولة لتولي قيادة الاتحاد الفنية خلفاً لـ"سانتو"، كان من بينهم الفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي باولو مالديني، والإسباني جولين لوبيتيجي.

جدير بالذكر أن نتائج نادي اتحاد جدة، تراجعت بشكل كبير في الموسم الرياضي الحالي حيث يحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 24 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.

وكانت جماهير الاتحاد قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم من هزيمة الفريق أمام القوة الجوية العراقي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه