;

شوارع جدة تكتسي بـ"البنفسجي" ابتهاجا بانطلاق كأس العالم للأندية 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023
شوارع جدة تكتسي بـ"البنفسجي" ابتهاجا بانطلاق كأس العالم للأندية 2023

اكتست مدينة جدة بألوان شعار بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للشوارع والميادين الرئيسية بجدة، وقد غلب عليها اللون البنفسجي، ابتهاجاً بانطلاق البطولة اليوم.

وجاء اختيار "اللون البنفسجي"، اللون الأساسي لشعار كأس العالم للأندية بنسختها العشرين، لتماهيه مع لون صحاري المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامي، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، والتي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي.

ويعكس اللون البنفسجي الذي ارتدته شوارع العروس ومطار الملك عبدالعزيز الدولي ومنطقة البلد التاريخية ومعالم المدينة الرئيسية ترحيبَ أرض المملكة بعابريها، وكرمها الذي يتماثل مع كرم أهلها، من خلال لون الطبيعة المِعطاءة.

كذلك يشير اللون الذي اختاره الاتحاد السعودي شعاراً لبطولة "فيفا"، لحالة التجدد والنمو والنهضة التي تعيشها السعودية في ظل رؤية 2030 المُلهمة، إلى جانب الاعتزاز بجذور التاريخ والهوية والحضارة، والاحتفاء بمدلولات الثقافة التي تتجسّد في الأرض والإنسان والزمن، ويحضر فيها اللون البنفسجي بوصفه جزءاً مهماً ينعكس بوضوح في الامتداد الطبيعي لأرضها.

يشار إلى اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، قط الرمال "هدَّاف"، المستوحاة من قط الرمال السعودي ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023.

وتنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات كأس العالم للأندية 2023، الذي يقام في المملكة لأول مرة، حيث تنافس أبطال قارات العالم ونادي الاتحاد، ممثل البلد المضيف في آخر نسخة من البطولة بنظامها الحالي. 

ويواجه الاتحاد نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في جدة "الجوهرة المشعة"، في المباراة الافتتاحية بالبطولة.

ويسعى الاتحاد في الوصول للقمة بعد نتائج متذبذبة محليًا، هذا الأمر الذي دفع إدارة النادي لإقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو.

وتم التعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي قام من قبل بقيادة ريفر بليت في نسختين سابقتين في مونديال الأندية، إذ تمكن في إحداهما من العبور للمباراة النهائية وذلك في نسخة 2015، وقت خسارته أمام برشلونة بنتيجة 3-0 في النهائي، قبل أن يكتفي ببرونزية 2018.

جدير بالذكر، أن الفائز من مباراة اليوم سيواجه الأهلي المصري في الدور ربع النهائي، في مباراة ستقام يوم الجمعة المقبل، فيما ستجمع مباراة ربع النهائي الثانية بين كلوب ليون المكسيكي مع أوراوا ريد دياموندز الياباني. 

وينتظر مانشستر سيتي بطل أوروبا في نصف النهائي الفائز من مباراة كلوب ليون وأوراوا، بينما ينتظر فلومينينسي البرازيلي أحد أندية الاتحاد أوكلاند أو الأهلي. 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه