;

المغرب يستضيف كأس العالم للأندية المقبل..وموقف الهلال السعودي غير واضح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
المغرب يستضيف كأس العالم للأندية المقبل..وموقف الهلال السعودي غير واضح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، منح شرف تنظيم كأس العالم للأندية 2023 للمغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول و11 فبراير 2023.

وقال "الفيفا"، على موقعه الرسمي، إنه جرى صباح اليوم عقد اجتماع للمجلس التنفيذي للاتحاد وذلك قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

وأضاف: "قرر المجلس منح المغرب شرف استضافة مونديال الأندية 2023، ومنح دولة الإمارات العربية المتحدة شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2023".

وكان من المنتظر أن تحتضن الصين هذه النسخة من مونديال الأندية، قبل أن تعتذر عن ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسبق للمغرب أن نظم كأس العالم للأندية عام 2013، حيث أقيمت المنافسات في مدينتي مراكش وأكادير، وكانت حينها أول نسخة للمسابقة تجرى في دولة إفريقية، علماً بأن النسخة الأخيرة استضافتها الإمارات العربية المتحدة وتوج فيها تشلسي الإنجليزي.

وسيكون الوداد الرياضي ممثلا للكرة المغربية في هذا المونديال الخاص بالأندية، كونه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه سيشارك فيه كبطل للبطولة المحلية، كونه ينظم في المغرب، على أن يشارك الأهلي المصري وصيفه في إفريقيا، ممثلا للقارة.

وستعرف النسخة المقبلة أيضا مشاركة كل من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وسيتي المتأهل عن قارة أوقيانوسيا، وممثل قارة آسيا، الذي لم يتحدد بعد.

زيادة عدد الفرق

من ناحيته، كشف رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، عن مصادقة مجلس فيفا على إقامة نسخة 2025 من مونديال الأندية بمشاركة 32 نادياً "النسخة الأولى ستكون في صيف 2025، وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقاً بالتفاوض مع أصحاب المصلحة. ستكون فعلياً بمثابة كأس العالم".

الهلال السعودي

وكانت ترجيحات انتشرت خلال الساعات الماضية، بمشاركة الهلال السعودي في البطولة، ممثلا عن آسيا، بحكم حصوله على لقب دوري أبطال آسيا في آخر نسخة من دوري أبطال آسيا، بحسب ما نشرته وسائل إعلام سعودية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه