;

بالفيديو.. اندلاع حريق في عبارة فلبينية ومقتل 12 شخصاً من بينهم أطفال

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
بالفيديو.. اندلاع حريق في عبارة فلبينية ومقتل 12 شخصاً من بينهم أطفال

أعلنت السلطات الفلبينية اليوم الخميس أن 12 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم وأُنقذ 230 شخصاً بعد أن اندلع حريق في عبارة في جنوب الفلبين.

صرح الضابط نيكسون ألونزو إن عبارة ليدي ماري جوي 3، كانت في طريقها من مدينة زامبوانجا في جزيرة مينداناو إلى جزيرة جولو في مقاطعة سولو عندما اندلع الحريق في وقت متأخر من يوم الأربعاء، مما دفع الركاب للقفز من فوق القارب.

أنقذ رجال الإنقاذ، بمن فيهم خفر السواحل الفلبيني والصيادون، 195 راكباً و35 من أفراد الطاقم عندما اندلعت النيران في العبارة قبالة جزيرة بالوك-بالوك في مقاطعة باسيلان. وأصيب 14 شخصا وما زال سبعة في عداد المفقودين.

وقال حاكم باسيلان، جيم سليمان، إنه قد يكون هناك المزيد من الأشخاص المفقودين لأن عدد ركاب السفينة تجاوز الـ 205 في سجلات السفينة. وقال سليمان لوكالة فرانس برس "تم انتشال 12 جثة، ثلاثة منهم أطفال، بينهم طفل عمره ستة أشهر" وأضاف "من المحتمل أن هناك ركاب لم يسجلوا في البيان".

ولم يتضح كيف بدأ الحريق. وقال سليمان إن الناجين نقلوا إلى زامبوانجا وباسيلان حيث تلقى الجرحى العلاج من حروق. وأظهرت صور نشرها خفر السواحل إحدى سفنها وهي ترش الماء على العبارة المحترقة بينما كان أفرادها في قوارب أصغر ينتشلون الركاب من المياه.

الفلبين، وهي أرخبيل يضم أكثر من 7000 جزيرة، تعاني من ضعف النقل البحري، حيث تتعرض عباراتها المكتظة بالبشر إلى العديد من الحوادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه