;

كل ما تريد معرفته عن حريق سوق المباركية الهائل

وزيرا الداخلية والنفط يتفقدان موقع الحادث ومناشدة عاجلة من «الإطفاء الكويتية» للمواطنين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 02 أبريل 2022
كل ما تريد معرفته عن حريق سوق المباركية الهائل

نشب حريق هائل، بمنطقة سوق المباركية، بالكويت، اليوم الخميس، وفقًا لما ذكره عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذي تصادف وجودهم بموقع الحريق أثناء اندلاعه.

كل ما تريد معرفته عن حريق سوق المباركية الهائل

ويظهر في مقاطع الفيديو التي يتم تداولها من موقع الحادث، تصاعد ألسنة اللهب، واستمرار الحريق، على الرغم من الجهود التي يقوم بها رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده.

وناشدت هيئة الإطفاء الكويتية المواطنين والمقيمين بالقرب من منطقة اندلاع الحريق بعدم التجمهر في محيط سوق المباركية وكذلك الطرق المؤدية إليه لتسهيل مهمة رجال قوة الإطفاء العام وفرق الطوارئ.

بدورهما، تواجد وزيرا الداخلية والنفط الشيخ أحمد النواف ومحمد الفارس في موقع حريق المباركية، وذلك وفقًا لمقاطع فيديو نشرها عددًا من شهود العيان عبر حسابتهما على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وتكهن عددًا من رواد «تويتر»، بأسباب وقوع الحريق المستمر منذ عدة ساعات، كان من بينهما حساب يحمل اسم «سلطان»، والذي غرد قائلًا: «السقف للسوق سبب رئيسي فانتشار الحريق، أول وأبسط إجراء للسلامة تزويد السقف بمرشات للحريق، مع وجود طفايات للحرائق بجانب الممرات!».

فيما، نشر عددًا آخر من المستخدمين، عدة تغريدات عبروا من خلالها عن تضامنهما مع الكويت وشعبها، الذي فوجع بهذا الحريق الهائل.

وكان من بين هؤلاء حساب يحمل اسم منيرة حسن، والذي غرد قائلًا: «اللهم اجعلها بردا وسلاما على الكويت وأهلها اللهم سلم سلم استودعناكم الله الذي لا تضيع ودائعه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

كل ما تريد معرفته عن حريق سوق المباركية الهائل

ولم تقتصر سيطرة حريق سوق المباركية على أحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقط، إذ شغل بال عددًا من المشاهير في الكويت، كان من بينهما الإعلامي أحمد العنزي، الذي غرد قائلًا: «الحريق كبير والمنظر جدًا مُرعب، الخسائر المادية من الواضح إنها كبيرة، اسأل الله أن لا يكون هناك خسائر بشرية أو إصابات»، مختتمًا حديثه بالدعاء لرجال الإطفاء الذين يواصلون جهودهم للسيطرة على الحريق: «اللهم احفظ رجال الإطفاء وجميع المتواجدين هناك». 

كل ما تريد معرفته عن حريق سوق المباركية الهائل

ولم تصدر وزارة الصحة أو الداخلية الكويتية آية بيانات حتى اللحظة تشير لأعداد المصابين أو حجم الخسائر في سوق المباركية.

يذكر أن سوق المباركية، هو سوق تراثي كويتي يقع في منطقة القبلة وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح.

ويعد سوق المباركية من المعالم التراثية لدولة الكويت، ويتميز بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة، ويزخر بأنواع وفيرة ومتنوعة من السلع، كاللحوم والأسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل ومحلات العطارة والملابس.

كذلك، يتواجد بداخل السوق، عددًا من متاجر بيع الإكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات والمصوغات الذهبية والمجوهرات.

كل ما تريد معرفته عن حريق سوق المباركية الهائل

كما يعتبر سوق المباركية هو قبلة زوار الكويت وأهلها من حيث التنزه وتناول الأطعمة والمشروبات داخل المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم التي صممت على الطراز القديم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه