;

حريق هائل في سكراب السالمي بالكويت يمتد لآلاف الأمتار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
حريق هائل في سكراب السالمي بالكويت يمتد لآلاف الأمتار

اندلع حريق هائل، اليوم الجمعة، بسكراب سيارات النعايم على طريق السالمي، بمحافظة الجهراء في الكويت.

ووفقًا لشهود عيان، تصادف وجودهم بمنطقة الحريق أثناء اندلاعه، فإن الحريق قد امتد لمسافة قدرت بألاف الأمتار، ملتهمًا عددًا من محال قطع غيار السيارات الموجودة في المنطقة.

ولم يقتصر حجم الدمار الهائل الذي خلفه الحريق على خسائر في بضائع تجار قطع غيار السيارات هناك، إذ شمل أيضًا خسائر في سيارات مريدي السوق والمارة وذلك بحسب فيديوهات من موقع الحادث يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت.

بدورها، دفعت قوة الإطفاء العام الكويتية، بـ 4 فرق إطفاء للسيطرة على الحريق الهائل، الذي اندلع بسكراب السالمي، وهما فرق «الشقايا» و«الجهراء الحرفية» و«الاستقلال» والاسناد».

وقالت «الإطفاء الكويتية» في بيانٍ لها، إن الفرق الأربعة نجحوا في السيطرة على حريق «سكراب السالمي»، والذي أمتد لمسافة 5000 متر مربع.

وأضاف البيان الصادر عن «الإطفاء الكويتية»، أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو خسارة في الأرواح.

حريق هائل في سكراب السالمي بالكويت يمتد لآلاف الأمتار

وهدأ بيان «الإطفاء الكويتية»، من روع المواطنين الكويتين الذين عبروا عن حزنهم من جراء سلسلة الحرائق الهائلة التي تعرضت لها مناطق متفرقة في الكويت خلال الأيام القليلة الماضية، الذي يعد حريق «سكراب السالمي»، هو الرابع من نوعه في وقتٍ قصير، وذلك بعد حريق المطار الجديد، وسوق المباركية، والحريق الجزئي في مبنى وزارة الكهرباء والمياه.

وعلى ضوء ما سبق، عبر عددًا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن تضامنهم مع الكويت وشعبها، وكان من بين هؤلاء حساب يحمل اسم «الشامية»، والذي غرد قائلًا: «قلب الكويت يحترق، الحريق الرابع اليوم في سكراب السالمي، الحريق الثالث في مبنى وزارة الكهرباء في جنوب السره».

وتابع: «هذا بالإضافة إلى الآن مازال الحريق بالمباركية يشتعل تلقائيا، ويقال بسبب الإمدادات الكهربائية تحت الأرض، عين ماصلت على النبي، الكويت الله حافظها».

حريق هائل في سكراب السالمي بالكويت يمتد لآلاف الأمتار

حساب آخر يحمل اسم «فاضل العبدلله»، كتب تغريدة بالموقع ذاته، جاء فيها: «سكراب السالمي، شقاعد يصير بالكويت، اللهم احفظ بلدنا الكويت شنو ها الحرايج اللي قاعده تصير».

حريق هائل في سكراب السالمي بالكويت يمتد لآلاف الأمتار

حريق سوق المباركية الهائل

يذكر أن حريق هائل، قد اندلع بمنطقة سوق المباركية، بالكويت، أمس الخميس، وفقًا لما ذكره عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذي تصادف وجودهم بموقع الحريق أثناء اندلاعه.

وظهر في عدة مقاطع فيديو تم تداولها من موقع الحادث، تصاعد ألسنة اللهب، واستمرار الحريق، على الرغم من الجهود التي كان يقوم بها حينها رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده.

 وتواجد وزيرا الداخلية والنفط الشيخ أحمد النواف ومحمد الفارس في موقع حريق المباركية، وفقًا لمقاطع فيديو نشرها عددًا من شهود العيان عبر حسابتهما على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

كل ما تود معرفته عن سوق المباركية التراثي:  

يذكر أن سوق المباركية، هو سوق تراثي كويتي يقع في منطقة القبلة وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح.

ويعد سوق المباركية من المعالم التراثية لدولة الكويت، ويتميز بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة، ويزخر بأنواع وفيرة ومتنوعة من السلع، كاللحوم والأسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل ومحلات العطارة والملابس.

كذلك، يتواجد بداخل السوق، عددًا من متاجر بيع الإكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات والمصوغات الذهبية والمجوهرات.

كما يعتبر سوق المباركية هو قبلة زوار الكويت وأهلها من حيث التنزه وتناول الأطعمة والمشروبات داخل المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم التي صممت على الطراز القديم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه