;

فيديو يوثق لحظة الانفجار الهائل بمصنع شيكولاتة في بنسلفانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
فيديو يوثق لحظة الانفجار الهائل بمصنع شيكولاتة في بنسلفانيا

صرحت السلطات إن انفجارا هائلاً في مصنع شوكولاتة في ولاية بنسلفانيا، أسفر عن مقتل شخصين وفقدان تسعة أشخاص. وأصيب عدد من الأشخاص الآخرين جراء الانفجار، بينما لم يؤكد بعد العدد الدقيق للجرحى.

الانفجار وقع قبل الساعة الخامسة مساءً بقليل. وتصاعد عمود من الدخان الأسود في الهواء، مما أدى إلى تدمير مبنى وإلحاق أضرار بمبنى سكني مجاور. وقالت سامانثا كاج عمدة ويست ريدينج بورو عن موقع الانفجار "كان الانفجار كبيرًا لدرجة أنه نقل هذا المبنى إلى الأمام بمقدار أربعة أقدام".

ما زال سبب الانفجار في المنطقة الواقعة على بعد 60 ميلا (96 كيلومترا) شمال غرب فيلادلفيا قيد التحقيق. وقالت المتحدثة باسم تاور هيلث جيسيكا بيزلر إن ثمانية أشخاص نقلوا إلى مستشفى ريدينغ مساء الجمعة. وأضافت أن شخصين تم إدخالهما في حالة غير خطيرة وخمسة آخرين يعالجون وسيخرجون قريباً. بينما تم نقل أحد المرضى إلى منشأة أخرى، لكن لم تقدم بيزلر مزيدًا من التفاصيل.

كما طُلب من الناس التراجع عن المنطقة في كل اتجاه من موقع الانفجار، لكن لم تصدر أوامر بالإجلاء. وقال دين موراي، مدير البلدة في ويست ريدينغ بورو، إن بعض السكان نزحوا من المبنى السكني المتضرر.

يقول موقع الشركة على الإنترنت إنها تصنع "منتجات شوكولاتة" منذ عام 1948 ولديها الآن 850 موظفًا في مقرها الرئيسي في ويست ريدينغ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه