;

مقاطع فيديو توثق لحظات اندلاع حريق بفندق في كمبوديا ومقتل 19 شخصاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
مقاطع فيديو توثق لحظات اندلاع حريق بفندق في كمبوديا ومقتل 19 شخص

قُتل ما لا يقل عن 19 شخصًا في حريق بفندق في كمبوديا، حيث وصف أحد المنقذين كيف ألقى الضحايا بأنفسهم من الشرفات في محاولة يائسة للفرار من النيران.

قالت الشرطة الكمبودية إن حريق فندق وكازينو جراند دايموند سيتي في بويبت، المطل على الحدود التايلاندية، اندلع في وقت متأخر من ليلة الأربعاء. وقال سيك سوخوم مدير إدارة المعلومات بمقاطعة بانتاي مينشي في كمبوديا "هناك 19 قتيلا حتى الآن"، محذرا من أن "الرقم قد يكون أعلى" لأن رجال الإنقاذ لم يصلوا بعد إلى أجزاء من المجمع.

قال متطوع مع مجموعة الإنقاذ التايلاندية، إن فريقه وصل حوالي الساعة 2 صباحًا (0730 بتوقيت جرينتش) وشاهد الناس يقفزون من المبنى. وقال "شاهدت أشخاصا يركضون خارج المبنى هربا من الدخان"، مضيفا أن المجموعة كانت محتشدة على سطح أحد المنازل لتجنب النيران. وأضاف "ثم رأينا بعض الناس يقفزون".

وأظهر مقطع فيديو المبنى الذي اشتعلت فيه النيران، فيما يكافح رجال الإطفاء لاحتواء الحريق، بينما يحاول رجال الإنقاذ انتشال الناس من حافة مشتعلة.

في أحد المقاطع، شوهد رجل مجهول يجلس على حافة نافذة بينما يتصاعد الدخان من خلفه. وفي حالة أخرى، تجمعت مجموعة من الأشخاص على حافة مع اقتراب ألسنة اللهب. 

وقال مصدر بوزارة الخارجية التايلاندية إنهم ينسقون بشكل وثيق مع السلطات المحلية "بما في ذلك إرسال سيارات إطفاء من الجانب التايلاندي". وقالت السلطات التايلاندية في مقاطعة سا كايو المجاورة في وقت لاحق إن أكثر من 50 ضحية نقلوا إلى المستشفى، حيث قال مسؤول الصحة العامة المحلي براباس بوكودوانغ لوكالة فرانس برس إن 13 شخصا "على أجهزة الإنعاش".

وقال حاكم ولاية سا كايو بارينيا فوتيسات إن المستشفيات التايلاندية قامت بفحص وتطهير ما يقرب من 60 شخصًا آخرين حوصروا في الحريق. وقال إن المستشفيات التايلاندية عالجت 79 مواطناً تايلندياً و30 كمبودياً وثمانية إندونيسيين.

الحريق بدأ في الطابق الأول لكنه انتشر بسرعة عبر المبنى متعدد الطوابق. وقال أحد رجال الإنقاذ "فريق الإنقاذ كان يكافح في البداية والسبب الرئيسي كان الدخان".

ويأتي الحريق بعد حادثتين مميتتين أخريين في أماكن ترفيهية في تايلاند وفيتنام هذا العام. في أغسطس، اندلع حريق في ملهى ليلي تايلاندي، مما أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة العشرات. وفي الشهر التالي، أدى حريق في جنوب فيتنام إلى مقتل 32 شخصًا في حانة كاريوكي.

لطالما أثيرت مخاوف بشأن نهج المنطقة المتساهل تجاه لوائح الصحة والسلامة، لا سيما في عدد لا يحصى من الحانات والنوادي الليلية وأماكن الترفيه الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه