;

فيديو يوثق لحظات سيطرة الدفاع المدني على حريق برج عجمان السكني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
فيديو يوثق لحظات سيطرة الدفاع المدني على حريق برج عجمان السكني

اندلع حريق هائل في مجمع سكني شاهق في مدينة عجمان، دولة الإمارات العربية المتحدة، في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، وقع الحادث في برج 02 بمجمع عجمان وان.

يظهر مقطع فيديو شاركته شرطة عجمان عبر إنستغرام، زاوية المبنى التي اشتعلت فيها النيران من الطابق الأرضي إلى الأعلى. في غضون ذلك، يمكن رؤية الأنقاض تتساقط على الأرض مع وصول خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث.

بعد بضع ساعات، تمت السيطرة على الحريق. حيث هرعت فرق الدفاع  المدني في عجمان إلى مكان الحادث وسيطرت عليه وأحالت دون انتقاله إلى الأبراج الأخرى.

كما تم إجلاء السكان من المبنى المتضرر إلى فنادق في عجمان والشارقة على متن سبع حافلات قدمتها هيئة المواصلات بالإمارة.

حيث صرح عمر محمد لوتاه مدير عام هيئة النقل في عجمان لموقع البيان، أنه تم تخصيص 12 حافلة لنقل الأشخاص المتضررين وتم تخصيص حافلات بسعة 50 راكباً لإيواء للعائلاتومن ثم نقلهم إلى الوجهات التي تم تحديدها. وحافلات أخرى للعزاب بسعة 30 راكباً.

وقال العميد عبد الله سيف المطروشي، مدير عام العمليات بشرطة عجمان، أثناء حديثه لصحيفة الخليج تايمز، إنه تم إحضار مركز شرطة متنقل إلى موقع الحادث. قدم الفريق شهادات وإجراءات أخرى للمقيمين للإبلاغ عن فقدان العناصر.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات في الحادث، والجدير بالذكر أن الحريق اجتاح مبنيين في نفس المجمع في عام 2016، وفقًا لبي بي سي. توم إجلاء السكان، لكن العديد منهم عولجوا من مشاكل في التنفس وإصابات طفيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه