;

اندلاع حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة والداخلية تكشف السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
اندلاع حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة والداخلية تكشف السبب

نشب حريق اليوم الثلاثاء في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة في مصر وقد انتقلت الأجهزة الأمنية فور تلقيها البلاغ إلى مكان الحريق ودفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء وتمت السيطرة على الحريق.

حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

اندلاع حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة والداخلية تكشف السبب

بعد أيام قليلة من حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة مصر والذي راح ضحيته عشرات القتلى ونتج عنه العديد من الإصابات، نشب حريق هائل آخر في إحدى القاعات المغلقة في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة والذي تم السيطرة عليه دون تسجيل أي خسائر في الأرواح وجاري حصر الخسائر والتلفيات التي نجمت عن الحادث.

مصدر أمني يكشف سبب حريق كنيسة الأنبا بيشوي

بعد السيطرة على الحريق، كشف مصدر أمني السبب وراءه والناتج عن  ماس كهربائي، حيث صرح قائلاً "بعد البلاغ بتصاعد أدخنة وحريق في إحدى القاعات المغلقة بالكنيسة، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والتي تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح" وأكد أن "الحريق نشب بسقف قاعة غير مستخدمة وبسؤال شهود الواقعة ومسؤولي الكنيسة، أكدوا أن ماس كهربائي هو السبب وراء الحريق وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة".

اندلاع حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة والداخلية تكشف السبب

ومن الجدير بالذكر أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد انتقل على الفور إلى موقع الحريق لتفقده وأكد "السيطرة على حريق محدود نتج عن ماس كهربائي بالدور الأرضي في إحدى قاعات بكنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة دون وقوع إصابات".

حريق كنيسة أبو سيفين

حيث نشب الحريق في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، يوم الأحد الموافق 14 أغسطس، أثناء تواجد بعض الأشخاص داخل الكنيسة للصلاة، مما أسفر عنه عشرات الضحايا ما بين وفيات وإصابات، وكانت قد كشفت مصادر أمنية وقضائية، أن المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي والنيابة العامة، عقب إخماد النيران في حريق كنيسة أبو سيفين أفادت أن الحريق سببه ماس كهربائي في المولد الخاص بتغذية الكنيسة أدى إلى امتداد النيران إلى باقي الكنيسة.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق في كنيسة أبو سيفين وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه