;

بالفيديو: لحظة اندلاع حريق في طائرة بعد انفجار شاحن هاتف محمول

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
بالفيديو: لحظة اندلاع حريق في طائرة بعد انفجار شاحن هاتف محمول

أصيب راكبان على متن رحلة جوية متجهة إلى سنغافورة بعد أن اشتعلت النيران في شاحن محمول بينما كانت الطائرة تستعد للإقلاع. تُظهر اللقطات التي تم التقاطها من هاتف مسافر، وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفات تحاولن إبقاء الأشخاص هادئين حيث بدأ الحريق والدخان في إثارة الذعر.

بدأ الحريق عندما انفجر شاحن تليفون محمول وملأ الهواء بسرعة بالنيران والدخان، مما أجبر جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 189 راكبًا على إخلاء الطائرة التي كانت في طريقها إلى مغادرة مطار تاويوان الدولي في تايوان في حوالي الساعة 7:35 مساءً بالتوقيت المحلي. حيث أصيب شخصان على متن الرحلة TR993 بحروق طفيفة ولكن تم إجلاء جميع الركاب الآخرين سالمين.

وخضعت الطائرة، التي تمكنت من العودة بأمان إلى البوابة بعد إخماد الحريق، لعمليات تفتيش مناسبة ثم استأنفت رحلتها في وقت لاحق من ذلك المساء. وتجري مزيد من التحقيقات في الحادث وفقا لبيان صادر عن شركة الطيران سكون. وأضاف البيان الصادر عن الشركة"سكوت تعتذر بصدق عن الحادث. سلامة عملائنا وطاقمنا هي أولويتنا القصوى".

وفي الوقت نفسه، أخبرت راكبة على متن الطائرة قناة نيوز آسيا أن مضيفي سكوت الجويين يستحقون الثناء على تعاملهم مع الوضع الخطير بهذه الطريقة الاحترافية. حيث قالت "الدعم للمضيفات لأنهن يعرفن بالضبط ما يجب عليهن فعله" وأضافت "لهن كل التقدير على تدريبهم وعملهم الجاد وموقفهم الهادئ".

حيث طالب المضيفون والمضيفات الركاب في البداية بالتراجع عن النار والهدوء أثناء مرافقتهم للناس بعيدًا عن الحريق. بينما أحضرت مضيفة مطفأة حريق وتم إخماد الحريق في غضون ثلاث دقائق. وبحلول ذلك الوقت، امتلأت المقصورة بالدخان ولكن الطاقم قام بتشغيل أجهزة التهوية وتم إزالة الضباب الدخاني بسرعة قبل بدء عمليات الإخلاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه