;

أخطبوط يسرق كاميرا غواص والأخير يحاول استعادتها في مقطع فيديو طريف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يوليو 2023
أخطبوط يسرق كاميرا غواص والأخير يحاول استعادتها في مقطع فيديو طريف

انتشر مقطع فيديو طريف من أعماق البحار، على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وثق سرقة أخطبوط لكاميرا جو برو، من غواص أسترالي، ومحاولة الأخير استعادتها بلطف.

حدث اللقاء المثير للاهتمام، عندما كان مراهق أسترالي يغطس تحت الماء قبالة سواحل نيو ساوث ويلز في منتزه بوديري الوطني. كان جيسي لوفل البالغ من العمر 15 عامًا يصور أخطبوطًا من مسافة آمنة في خليج جيرفيس عندما قرر الحيوان تنفيذ جريمة طريفة وسرقة الكاميرا.

وقالت كارين جونسون، والدة المراهق، لموقع ياهو نيوز أستراليا "لقد تحرك الأخطبوط ببطء وسحب الكاميرا".

كان عليه في النهاية طلب المساعدة لاستعادة كاميرته من الأخطبوط. فاقترب المراهق بعد ذلك من مصورة تحت الماء ماري كلوت البالغة من العمر 52 عامًا والتي كانت تغوص أيضًا بالقرب منه في الماء. وقالت المصورة "سألته ما الذي حدث وكان رده: أخذ الأخطبوط الكاميرا الخاصة بي".

ثم وصلت السيدة كلوت وصديقتها باري فلانديس إلى بقعة تحت الماء حيث رأى جيسي كاميرته آخر مرة. عندما وصلوا إلى هناك، لحسن الحظ ، كان الأخطبوط لا يزال موجودًا، مع كل من أذرعه الثمانية ملفوفة بإحكام حول الكاميرا. وعندما حاولت استعادة الكاميرا، لم يتخلى عنها عنها الأخطبوط بسهولة، حيث تمسك بها لبعض الوقت، ثم تخلى عنها أخيراً.


قالت السيدة كلوت إنها حركت الكاميرا جانبًا عدة مرات قبل أن يتركها الأخطبوط على مضض. وقالت ""لم يكن يريد حقًا ترك الكاميرا، لذلك لم يكن لدي خيار سوى رفعها به. وأضافت "كان ثقيل الوزن".

جدير بالذكر أن الأخطبوط يعتبر من أذكى المخلوقات، حيث عادة ما تُظهر ذكاءً بعدة طرق، لقد استطاعوا الخروج من المتاهات في عدة تجارب وأكملوا المهام الصعبة للحصول على مكافآت غذائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه