;

لبنان: إغلاق حضانة بعد انتشار مقطع فيديو مؤلم لتعنيف الأطفال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
لبنان: إغلاق حضانة بعد انتشار مقطع فيديو مؤلم لتعنيف الأطفال

أغلقت السلطات اللبنانية حضانة، بعد انتشار مقطع فيديو، يوثق تعنيف أطفال رضع وصغار السن، بالضرب والتعذيب من قبل إحدى موظفات الحضانة محل الواقعة.

نشر الإعلامي اللبناني نيشان، مقطع فيديو يوثق التعنيف من داخل الحضانة، وصورة للموظفة، مع تعليق جاء فيه "تُعنف الأطفال في دار حضانة! هذه مُعنفة الأطفال وهذه صورتها" كما ذكر اسم الحضانة وتابع قائلاً "الفيديو مؤذٍ للعيون والضمائر! ما عقوبة هذه السيدة".

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي أثار غضباً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، أغلقت السلطات اللبنانية الحضانة محل الواقعة، وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، نقلا عن المكتب الإعلامي لوزير الصحة، بيان جاء فيه "بناء على قرار وزير الصحة، إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة Garderêve بمنطقة المتن الشمالي، تم التواصل مع قائم مقام المتن مارلين حداد لإجراء المقتضى القانوني حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الأحمر".

في مقطع الفيديو المتداول، ظهرت إحدى موظفات الحضانة وهي تضرب الأطفال بشكل عنيف لإجبارهم على تناول الطعام وفي الخلفية يمكن سماع صوت سيدة أخرى وهي تتحدث مع المعنفة وتضحك على ما يحدث بلا مبالاة.

ودعا فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، إلى "إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المرتكبين"، مؤكدا أن "الإقفال لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر".

أثار مقطع الفيديو غضب عارم عبر مواقع التواصل، وتفاعل معه رواد الإنترنت في قسم التعليقات، كتب أحدهم "أليس من المفترض أن تكون في كل دار حضانة أو رعاية كاميرات مراقبة في جميع الغرف والطرقات داخل المبنى وحتى عند الحمامات، ويتم مراجعة التسجيلات عشوائياً يومياً أو حتى أسبوعياً من قبل المسؤولين أو القائمين على هذه الدار، ليتم تقييم عمل العاملات وكشف أي خلل من بداياته".

كما كتب مستخدم آخر، قائلاً "يا رب تنال أقسى عقاب ويا رب تحمي كل طفل من كل يد معتدي ومن كل كلمة مؤذية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه