;

لحظة تلاقي صاعقة برق مع فوهة بركان في مقطع فيديو مذهل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
لحظة تلاقي صاعقة برق مع فوهة بركان في مقطع فيديو مذهل

انتشر مقطع فيديو، يوثق لحظة مذهلة، لتلاقي السماء والأرض، حيث ظهرت صاعقة برق وكأنها تخرج من فوهة بركان في مدينة جواتيمالا وكأن البركان ينفجر.

تم التقاط مقطع الفيديو، من قبل سيرجيو جارسيا. ويبدو في المقطع البرق على قمة بركان أغوا وكأن البركان ينفجر من قمته. حصد مقطع الفيديو ملايين المشاهدات وتفاعل معه رواد الإنترنت.

بركان أغوا، هو عبارة عن بركان طبقي (يُعرف أيضًا باسم البركان المركب) حيث يتكون من عدة طبقات من الحمم البركانية الصلبة. ويبلغ ارتفاع أبراج بركان أغوا أكثر من 3500 متر فوق السهل الساحلي للمحيط الهادئ إلى الجنوب و2000 متر فوق مرتفعات غواتيمالا إلى الشمال. ويسيطر على المناظر الطبيعية المحلية إلا عندما يخفيها غطاء سحابة.

يجعل الصرح البازلت الأنديسايت المعزول منه معلمًا بارزًا مرئيًا من جميع الاتجاهات. ويطلق عليه (بركان الماء)، حيث نشأ من تدفق طيني مدمر في 11 سبتمبر 1541. ودمر التدفق الطيني أول عاصمة لجواتيمالا، مما دفع إلى إنشاء عاصمة جديدة في أنتيغوا القريبة.

في أبريل، ظهر فيديو مذهل لضربة البرق في مركز التجارة العالمي الشاهق في نيويورك على وسائل التواصل الاجتماعي. تم التقاط اللقطات عندما تعرضت المدينة لعاصفة رعدية قوية. ويُظهر الفيديو، الذي التقطه المصور الفوتوغرافي ماكس جوليانا، صاعقة تتلامس مع طرف ناطحة السحاب.

يشار إلى أن أبراج مركز التجارة العالمي، التي دمرت بعد الهجمات في 11 سبتمبر 2001، تم استبدالها بمبنى مركز التجارة العالمي الذي يبلغ ارتفاعه 1776 قدمًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه