;

قبل حفل التتويج: 5 حقائق عن الملكة كاميلا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
قبل حفل التتويج: 5 حقائق عن الملكة كاميلا

سيتم منح كاميلا رسميًا لقب "الملكة كاميلا" في تتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت 6 مايو 2023 في وستمنستر آبي في لندن. فيما يلي 5 حقائق عن الملكة كاميلا قبل مراسم التتويج الرسمية.

5 حقائق عن الملكة كاميلا

  1. ولدت كاميلا روزميري شاند في 17 يوليو 1947، لوالديها بروس وروزاليند شاند في مستشفى كينجز كوليدج في لندن. تلقت الملكة كاميلا تعليمها لأول مرة في مدرسة Dumbrells، في ساسكس ، ثم في مدرسة Queen"s Gate في جنوب كنسينغتون. كما التحقت أيضًا بمدرسة Mon Fertile في سويسرا ودرست في المعهد البريطاني في باريس، وذلك وفقًا لموقع العائلة المالكة.
  2. في 9 أبريل 2005، تزوج تشارلز أمير ويلز آنذاك والسيدة كاميلا باركر بولز في حفل مدني في جيلدهول، وندسور. وقد انضم إليهم حوالي 800 ضيف في كنيسة القديس جورج، قلعة وندسور. وأعقب الصلاة حفل استقبال في قلعة وندسور استضافته جلالة الملكة إليزابيث الثانية.
  3. تزوجت الملكة كاميلا سابقًا من العميد أندرو باركر بولز وتم الانفصال في عام 1995. وأنجبا طفلين هما توماس هنري ولورا روز، اللذين ولدا في 1974 و1978.
  4. منذ زواجها من الملك تشارلز في عام 2005، أصبحت الملكة كاميلا راعية أو رئيسة لأكثر من 90 جمعية خيرية. في مختلف مجالات العمل الخيري ولكن هناك عدة مجالات لها نصيب الأسد ومنها: الصحة والرفاهية وتعزيز محو الأمية والفنون ورعاية الحيوان ودعم الناجين من الاغتصاب والاعتداء الجنسي.
  5. في عام 2021، بينما كان العالم مغلقاً بسبب جائحة كورونا، أطلقت الملكة كاميلا، ما يعرف بـ "غرفة القراءة" وهو مجتمع عبر الإنترنت لاكتشاف الكتب والمؤلفين الجدد.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه